إعــــلانات

تبون يعتبر أن البناء الذاتي يمكنه أن يقضي على أزمة السكن

تبون يعتبر أن البناء الذاتي يمكنه أن يقضي على أزمة السكن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون اليوم الأحد أنه الحكومة تقوم بدراسة لإمكانية رفع قيمة الإعانة المالية الموجهة للمستفيدين من أراضي التجزئة في إطار صيغة البناء الذاتي. 

      وأكد تبون في تصريح للإذاعة الوطنية أن قيمة الإعانة المالية الموجهة للبناء الذاتي حاليا مليون دج في ولايات أقصى الجنوب (أدرار تمنراست  إليزي وتندوف) و800 الف دج بالنسبة لباقي ولايات الجنوب (الاغواط  بسكرة  بشار ورقلة الوادي وغرداية) و70 الف دج في باقي ولايات الوطن. 

وكشف الوزير أن البناء الذاتي للسكنات سيسمح بتجسيد هدف الحكومة بالقضاء على أزمة السكن مطلع 2019 حيث سيمكن من تخفيف الضغط على برامج السكن العمومي. 

وحول برنامج البيع بالإيجار الذي تشرف عليه وكالة “عدل”  أكد تبون أنه سيكون بإمكان مكتتبي 2001 و2002 الحصول على قرارات الاستفادة المسبقة قبل نهاية العام الجاري واستلام مفاتيح سكناتهم ابتداء من السداسي الأول ل2016. 

ومن المنتظر أن يشرع المكتتبين في دفع الشطر الثاني من سعر سكناتهم في جوان المقبل شريطة أن تثبت شهادة السلبية عدم امتلاكهم أي سكن أو قطعة أرض موجهة للبناء  وفقا لتصريحات الوزير. وحول برنامج الترقوي العمومي فإنه سيكون بإمكان المكتتبين دفع الشطر الثاني بين شهري جوان وجويلية المقبلين حسب الوزير الذي أكد أن الأولوية المطلقة في التوزيع 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/gD9OT
إعــــلانات
إعــــلانات