إعــــلانات

تتويج جزائري بمهرجان السويداء للأفلام بسوريا

تتويج جزائري بمهرجان السويداء للأفلام بسوريا

توّج فيلم التحريك القصير “الجسر” للمخرج الجزائري محمد الطاهر شوقي بوكاف بمهرجان السويداء للأفلام في دورته الخامسة التي إختتمت فعالياتها مؤخرا بمدينة السويداء “جنوب سوريا”.

وفقا للصحافة السورية، فإن هذا العمل يتطرق لموضوع الطبقية الإجتماعية التي جاءت كنتيجة لبعض الممارسات السياسية التي عرفها العالم الثالث. وهو موضوع إنساني تتقاسمه الكثير من الشعوب وفقا للمخرج. وهذا من خلال قصة أب وإبن ورحلتهما الطويلة للبحث عن العلاج.

كما فاز بجائزة أفضل فيلم بالمهرجان الفيلم اللبناني “الجنة”. فيما ذهبت جائزة أفضل إخراج للمخرج السوري يزن أنزور عن فيلم “جوري” وجائزة أفضل سيناريو للفيلم السوري “كواليس”.

وسبق لفيلم “الجسر” وأن تحصل على عدة جوائز من بينها جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب علي معاشي 2021 في طبعتها الـ15. والجائزة الأولى للطبعة الثالثة للأيام الوطنية للفيلم القصير للهواة بالبويرة في 2021. بالإضافة كذلك إلى “تنويه خاص” من لجنة تحكيم مسابقة أفلام الرسوم المتحركة للدورة الثامنة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بمصر في 2022.

وكانت فعاليات مهرجان السويداء للأفلام الذي نظمته هيئات سينمائية. خاصة بالتعاون مع مديرية الثقافة للسويداء”. قد عرف مشاركة 22 فيلما من مختلف البلدان العربية.

رابط دائم : https://nhar.tv/DFfpb
إعــــلانات
إعــــلانات