إعــــلانات

تجارب تؤكد فعالية هذا اللقاح وتحقيقه لحماية طويلة الأمد

تجارب تؤكد فعالية هذا اللقاح وتحقيقه لحماية طويلة الأمد

أظهرت نتائج لتجربتين من المرحلة الثالثة للتجارب الخاصة بـ AZD7442على المجموعات الأكثر عرضة للإصابة فعالية اللقاح وتحقيقه لحماية طويلة الأمد. كما كشفت ستة أشهر من المتابعة بعد إحدى التجارب تقليل خطر الإصابة،بنسبة 83 بالمائة،مع عدم وجود إصابات خطيرة أو وفيات.

كما أظهرت تجربة أخرى منفصلة للعلاج تقليل نسبة الإصابات الخطرة أو الوفاة بسبب كوفيد-19 بنسبة 88 بالمائة. وهذا عند تلقي العلاج خلال ثلاثة أيام من ظهور الأعراض.

وبالمقابل أظهرت نتائج جديدة من المرحلة الثالثة للتجارب السريرية المختلفة، تضمنت تجارب PROVENT وTACKLE، فعالية قوية لجرعة واحدة من اللقاح. عضلية، من مزيج الجسم المضاد LAAB.

كما أشارت النتائج بعد ستة أشهر من تجربةPROVENT  أن جرعة عضلية واحدة 300 mg من لقاح  AZD7442،قد قللت من الخطورة بـ83بالمائة.

ويعتبر حوالي 2٪ من سكان العالم معرضين لخطر عدم الاستجابة إلى لقاح كوفيد-19. كما تشمل هذه النسبة الأشخاص المصابين بسرطان الدم أو غيره.

كما ركزت التجارب على أكثر من 75٪ من المشاركين بالتجارب يعانون من حالات مرضية تعرضهم لأعراض خطرة حال إصابتهم بكوفيد-19. بالرغم من ذلك،لم تحدث أي حالات وفاة ناتجة عن الإصابة بكوفيد–19،أو الأعراض المصاحبة للإصابة ضمن هؤلاء الذين تلقوا لقاح AZD7442.

أما من تلقوا جرعات وهمية، فقد كانت هناك حالتين إصابة شديدة بكورونا خلال عمليات التقييم التي استمرت لستة أشهر أيضا. كما أشارت التقارير المبنية على نتائج تجرب TACKLE،  أنه في حالة المرضى الذين أصيبوا بكوفيد-19 وشهدوا أعراض خفيفة إلى متوسطة. فقد كانت جرعة 600mg IM dose من AZD7442 كافية لتقليل خطر إضافة لتطور الإصابة لمراحل خطرة أو الوفاة، بنسبة 88%.

**يتيح الآن لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/o0zcx
إعــــلانات
إعــــلانات