إعــــلانات

تجدد الموقف الافريقي المشترك حول اصلاح مجلس الامن

تجدد الموقف الافريقي المشترك حول اصلاح مجلس الامن

عقدت لجنة العشرة للاتحاد

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 الافريقي حول اصلاح الامم المتحدة اجتماعا امس الجمعة بطرابلس (ليبيا) على مستوى القمة من اجل بحث التوصيات التي رفعها الوزراء عقب الاجتماع الذي عقدوه في كمبالا يوم 20 اكتوبر الماضي على هامش القمة الخاصة للاتحاد الافريقي حول اللاجئين والاشخاص المهجرين .

ومثل السيد عبد القادر مساهل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في هذا اللقاء .

واوضح السيد مساهل الذي تراس الوفد الجزائري في الاشغال الى “ضرورة التمسك بالاجماع الافريقي مؤكدا على اهمية بقاء افريقيا متفقة وموحدة في مواجهة محاولات التشتيت التي تتعرض لها ” .وفي هذا السياق اعلن السيد مساهل رفضه لكل مقاربة تضعف او تلحق اضرارا بالمصالح المشروعة للقارة الافريقية.

ومن جهة اخرى صادق رؤساء الدول على تقرير الوزراء واكدوا من جديد اهمية الموقف الافريقي المشترك القائم على اساس المطالبة بمقعدين دائمين لافريقيا وبحق النقض طبقا لاجماع “ايزولويني” المدعم باعلان “سيرت”. ومن هنا رفضوا اي مقاربة وسطية لا تأخد في الحسبان هذا المطلب.

وقد كلفت اللجنة ممثلي دولها الاعضاء في الامم المتحدة وبدعم من مجمل المجموعة الافريقية في نيويورك بمواصلة العمل من اجل انجاح المطلب الافريقي.


رابط دائم : https://nhar.tv/6yQU2
إعــــلانات
إعــــلانات