إعــــلانات

تجمع العشرات من الاشخاص أمام مقر الجامعة العربية للاحتجاج على استخدام “العنف” ضد المتظاهرين فى ليبيا

تجمع العشرات من الاشخاص أمام مقر الجامعة العربية للاحتجاج على استخدام  “العنف” ضد المتظاهرين فى ليبيا

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

تجمع عصر اليوم الثلاثاء عشرات الأشخاص أمام مقر الجامعة العربية بوسط القاهرة للاحتجاج  على استخدام “العنف ” ضد المتظاهرين فى ليبيا وذلك قبل ساعة من الاجتماع  الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائيمين لبحث الاوضاع في هذا البلد .

ورفع المتظاهرون لافتات تدعو الجامعة العربية الى اتخاذ اجراءات عاجلة لمساندة الشعب الليبي  واصدار قرار يدين استخدام القوة ضد المتظاهرين الليبيين .

وردد المتظاهرون هتافات تطالب العقيد معمر القذافى قائد الثورة الليبية بالاستجابة لمطالب المتظاهرين و”التنحى الفورى” عن السلطة وذلك حقنا للدماء وحفاظا على وحدة الشعب الليبى.

وحاول العديد من المتظاهرين الدخول لمقر الجامعة  للاحتجاج على ما وصفوه ب”التباطؤ العربي” تجاه ما يتعرض له الشعب الليبى  مرددين هتافات تنادى على الأمين العام للجامعة.

وقد استجاب الأمين العام  لهذه النداءات  وخرج  إليهم لطمانتهم وتحدث معهم عن الموقف العربى بالنسبة للاوضاع الحالية فى الجماهيرية  .

وكان موسى قد شارك فى وقت سابق اليوم موظفى الأمانة العامة للجامعة فى وقفة احتجاجية نظموها ضد “ممارسات العنف المرتكبة ضد الشعب الليبى“. 

وتعيش العديد من المدن الليبية منذ اسبوع مظاهرات ضد نظام العقيد معمر القذافي ادت الى مقتل المئات من الاشخاص حسب المنظمات الحقوقية الدولية  في الوقت الذي نفي فيه مسؤولون في طرابلس  ذلك واكدوا ان حصيلة الضحايا لاتتجاوز 85 شخص
وقد  وصف  الامين العام للجامعة العربية السيد عمرو موسى اليوم الثلاثاء الاوضاع في ليبيا بأنها ” خطيرة ” مشيرا الى الاتصالات التي تجريها الجامعة العربية مع السلطات الليبية “لاستجلاء الأمر” حول إجلاء الرعايا العرب .

وقال السيد موسى ان الأوضاع فى ظل الأخبار الواردة من هناك “خطيرة ” وتسبب انزعاجا” مطالبا بوقف العنف “فورا” ضد المتظاهرين فى ليبيا.

واكد الامين العام للجامعة العربية  أن” وقت التغيير قد حان ولن يوقفه العنف  وسوف يستمر” .

رابط دائم : https://nhar.tv/dAtgZ
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات