إعــــلانات

تجنبوا هذه الأخطاء لتنعموا بحياة كلها هناء

تجنبوا هذه الأخطاء لتنعموا بحياة كلها هناء

تجنبوا هذه الأخطاء لتنعموا بحياة كلها هناء

يعد الحفاظ على المودة والحب بين الزوجين من أكبر التحديات التي يعيشها الزوج أو الزوجة، ونجزم هنا أنها مسؤولية تقع على عاتق كل منهما باعتبارهما شريكين في الحياة، وجسدين يعيشان بروح واحدة، ولابد من احترام روح الزواج للحفاظ على استمرار المودة وتجنب الأخطاء التالية لتفادي الوقوع في تلك الهوة:

1/ السخرية من المشاعر

فقد يحدث بعد فترة من الزواج أن يبدأ طرف من الأطراف بالسخرية من مشاعر الآخر عندما يعبر عنها، وكأن الحديث عن الحب والمشاعر بات أمرا غير قبولا، لأنه من هنا تبدأ عملية كتب المشاعر، إلى أن تتجمد نهائيا.

2/ الإهمال وقلة الاهتمام

فحبل مشنقة الحب هو الإغفال عن إظهار الاهتمام لشؤون الطرف الثاني، لأنه وبتلك الطريقة فقط نمد العلاقة بين الزوجية جرعة لتتنفس أكسير الحب.

3/ غياب التقدير والخرس الزوجي

فكم هو قاتلا للنفس ومحبطا لها أن يقابل جهد أي طرف بقلة تقدير من الطرف الآخر، وكم هو مقلق أن لا يجد أحدهما الثناء من الثاني، فيحبس كل زوج ما لديه من كلمات جميلة في صدره، ويحدث الحبس الزوجي، وهذا قد يؤدي إلى الطلاق النفسي ويقتل الحب، لا نقاش ولا تعبير، ولا حديث عن حياتهما معا.

4/ لإساءة الجسدية والمعنوية

خاصة على النساء، فأن تعنف المرأة وتتطاول عليها بالضرب يسبب لها أثر بالغ في نفسيتها عندما يبدأ الرجل في الإستقواء على المرأة بالضرب والإهانة، تتحول المرأة بكل ما تحمله من مشاعر حلوة دافئة كتلة من المشاعر السلبية، ونفس الشيء بالنسبة للمرأة سليطة اللسان، فهي بذلك تقتل كل ما في قلب زوجها من تقدير واحترام.

هذا ويوجد أخطاء أخرى قد يراها الرجل أو المرأة دافعا قويا لقتل الحب، لذا وجب حرص كل منهما على تجنب كل  ما من شأنه أن يمس رابطة الحب والميثاق الغليظ بينهما.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/AG6uX
رابط دائم : https://nhar.tv/taq1Z
إعــــلانات
إعــــلانات