إعــــلانات

تحديد فترة التحويلات للطلبة الجدد بين 14 و17 سبتمبر المقبل

تحديد فترة التحويلات للطلبة الجدد بين 14 و17 سبتمبر المقبل

 انتهت، أمس، عملية إيداع الطعون في إطار التسجيلات الجامعية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد، عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن تنطلق، يوم غد، التسجيلات النهائية لتتواصل إلى غاية الـ09 أوت الجاري.

وأكد نائب مدير جامعة الجزائر «3»، نذير خلف الله، أن الطلبة الذين تحصلوا على أحد اختياراتهم الستة ليسوا معنيين بالطعن، مشيرا إلى فترة التحويلات المقررة بين 14 و17 سبتمبر المقبل، التي يمكن خلالها لهؤلاء طلب تحويل وانتظار الرد من جامعة الاستقبال.

وأوضح خلف الله، أن نسبة الطعون المقدمة لغاية الآن ليست كبيرة، غير أنه أشار إلى وجود إحصاء حالات كثيرة للمتأخرين الذين لم يؤكدوا اختياراتهم، حيث يتم الرد على طلباتهم على الموقع بعبارة «أنت متأخر»، وهو ما اعتبره استهزاءً من قبل بعض الناجحين الجدد في شهادة البكالوريا، الذين سيعانون في الدخول الجامعي، على حد قوله.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، قد أفاد بأن المعالجة المعلوماتية لبطاقات الرغبات أفضت إلى تحصل 36،55 من المائة من المسجلين على رغبتهم الأولى في حين تحصل 59،69 من المائة منهم على الرغبة الثانية و86،77 من المائة منهم على الرغبة الثالثة المعبر عنها. كما تحصل 93،83 من المائة من المسجلين على رغبتهم الرابعة مقابل 01،89  من المائة حازوا على رغبتهم الخامسة في حين تم توجيه 14،97 من المائة منهم إلى الرغبة السادسة والأخيرة المعبر عنها. ومن جهة أخرى، لم يتمكن 2.86 بالمائة من أي رغبة من رغباتهم الست، حيث اقترح عليهم توجيها يلائم النتائج التي أحرزوها.

وستتم بعد مرحلة التوجيهات والطعون عملية التسجيلات النهائية على مستوى الجامعات ابتداءً من 4 إلى غاية 9 أوت المقبل.

يذكر أن مرحلة التسجيلات الأولية تضمنت ملء بطاقة الرغبات وإيداعها عن طريق الأنترنت، هذا وقد نصحت وزارة التعليم العالي الطلبة الجدد بالتوجه إلى المؤسسات الجامعية لتوفرها على أجهزة الكمبيوتر، وكذلك الدخول المجاني للأنترنت بتدفق عالي لضمان السير الحسن لفترة التسجيلات الأولية التي امتدت من 19 إلى 21 جويلية، كما تلتها مباشرة مرحلة تأكيد التسجيل الأولي من 22 إلى 24 من نفس الشهر، وهنا بإمكان الطالب الجديد الذي سبق ودوّن رغباته في البطاقة بتعديلها والتأكيد عليها، ليتم بعد ذلك المعالجة الآلية لبطاقة الرغبات لمدة 6 أيام كاملة. 

     

رابط دائم : https://nhar.tv/BEhUK
إعــــلانات
إعــــلانات