إعــــلانات

تحذيرات للراغبين في السفر إلى أوروبا

تحذيرات للراغبين في السفر إلى أوروبا

من المتوقع أن يتفاقم سوء الطقس في جميع أنحاء القارة الأوروبية خلال الأيام المقبلة. حيث شهدت دول مثل مولدوفا وأوكرانيا تساقط ثلوج كثيفة. مما أدى إلى سقوط ضحايا، بينما أعلنت بلغاريا حالة الطوارئ، حيث تركت العواصف أكثر من 1000 قرية بدون كهرباء.

من ناحية أخرى، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الأيرلندية (Met Éireann) الأسبوع الماضي تحذيرًا باللون الأصفر. لدرجة الحرارة المنخفضة والجليد، والذي يمس دولة أيرلندا بأكملها.

وتتراوح درجات الحرارة الدنيا من صفر إلى أربع درجات تحت الصفر مع انتشار الصقيع الحاد والبقع الجليدية والضباب.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس يوم الاثنين رطبا وعاصفا يمتد على جنوب وشرق البلاد بشكل غريب نهارا. ما يزيد من احتمالية هطول زخات ثلجية متفرقة. وستكون درجات الحرارة أدنى مستوياتها في الشمال. بينما يمكن أن يتوقع الجنوب طقسًا أكثر اعتدالًا.

وهذا يعني أنه يجب على السائحين القادمين إلى أوروبا أن يحزموا حقائبهم الثقيلة. وأن يكونوا مستعدين لقضاء عطلة شتوية. الأمر الذي يمكن أن يجعل عطلة نهاية العام لا تنسى، ولكن خطر الإصابة بنزلة البرد كبير جدًا.

وفقًا لأحد مواقع تحليل الطقس، فإن شتاء هذا العام سوف يتكشف بشكل مختلف كل شهر. لكن القارة الأوروبية وشرق الولايات المتحدة يجب أن تتوقع بعضًا من أدنى درجات الحرارة.

سيبدأ شهر ديسمبر بتساقط الثلوج، والتي ستستمر في تساقط الثلوج في أجزاء كثيرة من القارة. خاصة في النرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا وفرنسا وبعض أجزاء إيطاليا، وحتى أجزاء أقل من إسبانيا.

في الأيام العشرة المقبلة، من المتوقع أيضًا تساقط الثلوج في الولايات المتحدة. مع تأثر المنطقة الغربية عبر جبال روكي، وأجزاء من الغرب الأوسط. والشمال الشرقي بتساقط الثلوج على شكل بحيرة. وحتى بعض المناطق في السهول الوسطى التي تتأثر بمثل هذا الطقس.

رابط دائم : https://nhar.tv/bSvhY
إعــــلانات
إعــــلانات