إعــــلانات

تحسبا لشهر رمضان.. تخزين كميات معتبرة من البطاطا

تحسبا لشهر رمضان.. تخزين كميات معتبرة من البطاطا

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، أن القطاع سيشرع بداية من الأسبوع المقبل في تفريغ كمية تقدر بـ 100 ألف قنطار من مخزون مادة البطاطا تدريجيا وتوجيهها إلى الأسواق. مؤكدا وجود أريحية فيما يخص التموين بهذه المادة.

وأضاف الوزير، خلال ندوة صحفية على هامش مراسم الإحتفال باليوم العالمي للتغذية. أن هذه المرحلة ستنتهي في أواخر ديسمبر المقبل. مؤكدا أن الجزائر في أريحية بالنسبة لوفرة البطاطا. مشيرا إلى أن مرحلة الجني الخاصة بمادة البطاطا ستبدأ في بعض نواحي البلاد على غرار مستغانم وسكيكدة في نهاية نوفمبر. لاسيما وأن القطاع باشر منذ 6 أشهر عملية توزيع الإنتاج الوطني من البذور. وتهيئة الظروف الملائمة للإنتاج بالتزامن مع تخزين كميات معتبرة من هذه البطاطا على مستوى المؤسسات الاقتصادية التابعة للقطاع.

وأشار الوزير، إلى أن القطاع يعمل على التحضير لشهر رمضان لتفادي الندرة. و العمل على استقرار الأسعار، خاصة و أن هذه المادة موسمية ولا تنتج بين نوفمبر وديسمبر وبين مارس وأفريل.

وفيما يتعلق بمادة الثوم، أشار الوزير إلى أن الجزائر لم تستوردها منذ 2020. مع توفر مخزونات كافية لتغطية الطلب.

وبالنسبة لأغذية الحيوانات، فتوفر الجزائر منذ 2019 ما قيمته 507 مليون دولار سنويا. بعد توقفها عن إستيراد مادة تدخل في انتاج أعلاف الحيوانات.

رابط دائم : https://nhar.tv/Ngstf
إعــــلانات
إعــــلانات