إعــــلانات

تحسبا للمهرجان الثقافث الإفريقي تدشين اقامة الفنانين بزرالدة

بقلم النهار
تحسبا للمهرجان الثقافث الإفريقي تدشين اقامة الفنانين بزرالدة

دشنت وزيرة الثقافة السيدة خليدة تومي اليوم الأحد اقامة الفنانين الواقعة بزرالدة ( غرب الجزائر العاصمة) بعد ان انتهت اشغال انجازها مؤخرا و ذلك بحضور فنانين و صحافيين.

في هذا الصدد  صرحت السيدة خليدة تومي أن ” هذه الاقامة التي أنجزت بمناسبة المهرجان الثقافي الافريقي الثاني المقرر من 5 الى 20 جويلية بالجزائر تعد مكسبا للفنانين الوطنيين” موضحة أن الدراسات الخاصة بهذا الانجاز و كذا تشييده كانت باشراف مكتب دراسات و مؤسسة جزائريين.

و للاشارة فان هذه الاقامة التي بنيت في شكل هيكل حديدي و مواد مختارة مضادة للزلازل على مساحة 000 20 متر مربع تضم بناية تتربع على 300 متر مربع   تضم 130 غرفة مزدوجة مجهزة كليا ( أثاث و حمام و تهوئة) و مطاعم مزودة بمطابخ حديثة بطاقة 850 وجبة و مكتبة و قاعات محاضرات و ورشات و مقهى و فضاء للانتريت.

كما أن هذه البناية التي يمتزج فيها الطابع الجزائري المعاصر و التقليدي- من خلال فضاء يتوسط البناية حيث يذكرنا بوسط الدار العتيق- و التي أنجزت في ظرف9 أشهر ومزينة بأشكال ملونة  محاطة بمساحات و حدائق يمكن أن تحتضن حفلات خلال سهرات فصل الصيف ، في هذا الصدد  صرح الكاتب أنور بن مالك ” لقد أبهرنا هذا المشروع المخصص للثقافة و المنجز في وقت قياسي. كما نأمل المبادرة بمشاريع أخرى عبر ولايات أخرى”.

و من جهتها  صرحت الفنانة الكوميدية صونيا قائلة ” أرى أن هذا الانجاز رائع و بالتالي سوف يعمل على تسوية مشاكل التكفل بالفنانين نهائيا. و بالنظر الى الهدوء الذي يسود الموقع و وضعيته فانه سيكون بامكان الفنانين اطلاق العنان لمخيلاتهم، كما أردفت تقول ” انه مكسب هام بالنسبة لنا كفنانين”.

رابط دائم : https://nhar.tv/YGmQD
إعــــلانات
إعــــلانات