إعــــلانات

تحقيقات حول تسويق لحوم حمير بعد اكتشاف هياكل عظمية لحيوانات في وهران

تحقيقات حول تسويق لحوم حمير بعد اكتشاف هياكل عظمية لحيوانات في وهران

عثرت مصالح الدرك، اليوم السبت، على بقايا حيوانات حمير، داخل مفرغة عشوائية في منطقة سيدي البشير بإقليم ولاية وهران.

وأفادت مصادر مطلعة لـ”النهار أونلاين” أن العملية نفذها أفراد الدرك بالتنسيق مع منظمة حماية المستهلك بوهران. وبعد تفتيش موقع بمفرغة عشوائية، أسفرت عن العثور على بقايا حمير.

كما تم تفتيش المنطقة إثر استغلال معلومات أفاد بها مواطن اتصل بمنظمة حماية المستهلك. بعد عثوره على رؤوس وعظام حيوانات. وتبين أنها تعرضت للسلخ، لترمى بقاياها في مفرغة عشوائية قرب حي 1600 مسكن بمنقطة سيدي البشير.

في حين يرجح أن تكون تلك البقايا وهي عبارة عن رؤوس وهياكل عظمية لقطعان من الحمير. من مخلفات استغلالها لتسويق لحومها للاستهلاك البشري.

وعلمت “النهار أونلاين” أن مصالح الدرك الوطني بوهران فتحت تحقيقا معمقا، لمعرفة مصدر تلك البقايا. وما إذا كان الأمر يتعلق بنشاط شبكة لتسويق لحوم الحمير في أسواق ومحلات الجزارة.

وكانت قد أصدرت محكمة باتنة الإبتدائية، في وقت سابق، أحكاما تتراوح من سنتين إلى ثلاثة سنوات. في حق بائعي لحوم الحمير على أساس أنها لحوم أبقار.

وقضت المحكمة بالحبس النافذ مدة ثلاث سنوات في حق مالك مذبح غير شرعي متواجد بحي لامباركية. في حين أدين العاملين بسنتين حبسا نافذا.

وكان عناصر الدرك الوطني قد تدخلوا رفقة مصالح التجارة و المكتب البيطري ببلدية باتنة. وتمكنوا من وضع حد لعملية ترويج لحوم منتهية الصلاحية وإغراق السوق بها.

وعثر بالمذبح السري حينها على 1.8 قنطار من اللحوم والأرجل من فصيلة الأحصنة والبغال والأحمرة. وست رؤوس وأجزاء حيوانية في شاحنة ذات مبرد.

وعلى هذا الأساس تم تكوين ملف جزائي وإحالة المتورطين على الجهات القضائية قبل عرضهم على العدالة. ووجهت لهم تهمة متعلقة بالذبح الغير شرعي وممارسة نشاط تجاري بدون سجل وعرض للبيع سلعة فاسدة. في حين التمست النيابة تسليط عقوبة الحبس النافذ مدة خمس سنوات سابقا.

رابط دائم : https://nhar.tv/dctnp
إعــــلانات
إعــــلانات