إعــــلانات

تدشين أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية الوطنية

تدشين أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية الوطنية

قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة اليوم السبت، بتدشين أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية الوطنية، INCUBEDUC_INRE، بمقر المعهد الوطني للبحث في التربية.

وجاء ذلك، على هامش إشراف الوزير، بالمعهد الوطني للبحث في التربية، بالعاشور الجزائر العاصمة، على فعاليات الحفل الختامي للمسابقة الوطنية 2023 Tarbya-up Challenge.

وقدّم الوزير، كلمة أشار فيها إلى أن تنظيم هذه المسابقة تعد سابقة في القطاع، باعتبارها أول مسابقة وطنية خاصة بالتربية الوطنية في الجزائر للمؤسسات الناشئة.

موضحا أن هذه المشابقة، تهدف إلى تشجيع الابتكار في العديد من المجالات التعليمية، على نحو: الهندسة البيداغوجية المبتكرة، إنشاء المحتويات التعليمية المبتكرة والوسائل التعليمية التي توظف التكنولوجيا الرقمية وإدارة المنظومة التربوية.

وهذا تماشيا وتوجّه السلطات العليا للبلاد لإنشاء مقاولات خاصة من شأنها أن تعطي إضافة للاقتصاد الوطني، الأمر الذي أكّده رئيس الجمهورية، في عديد المناسبات، تعبيرا عن إرادته السياسية القوية لتطوير مجالات الابتكار وبعث المؤسسات الناشئة التي تشكل رهانا هاما في سلّم الأولويات الوطنية والهادفة إلى تعزيز وتيرة التنمية الاقتصادية.

وثمّن السيد الوزير المشاريع الابتكارية المقدمة من طرف المؤسسات الناشئة المشاركة في المسابقة التي قامت على التحدي الرقمي-التربوي. حيث تم انتقاء 12 مشروعا من بين 77 مشروعا ابتكاريا مقترحا في مجال التربية. تم تقييمها من قبل لجنة خاصة بالمعهد الوطني للبحث في التربية. وشاركت فيه مختلف الفئات، تلاميذ وطلبة وأساتذة-باحثين وباحثين دائمين.

ليقوم بعدها الوزير بالإشراف على إمضاء اتفاقية بين المعهد الوطني للبحث في التربية والوكالة الوطنية للحضائر التكنولوجية التابعة لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

وفي الختام، قام الوزير بتكريم مجموعة من الفائزين في المسابقة الوطنية 2023 Tarbya-up Challenge، ومن بينهم أصغر مشاركة في المسابقة، وهي تلميذة في مرحلة التعليم المتوسط..

وتمثل مشروعها في منصة الكترونية للتسويق لخدمات التعليم الخاص في مختلف التخصصات لغات، إعلام آلي، برمجة، قرآن كريم، رياضيات….. وكذلك أعضاء من اللجنة الخاصة بالمعهد الوطني للبحث في التربية التي أشرفت على عملية انتقاء أحسن المشاريع الابتكارية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/LAQSr
إعــــلانات
إعــــلانات