إعــــلانات

تراجع موجة العنف بالجزائر العاصمة و عودة الهدوء

تراجع موجة العنف بالجزائر العاصمة و عودة الهدوء

عاد الهدوء صباح اليوم السبت إلى كافة أحياء الجزائر العاصمة بعد أن تراجعت موجة العنف فقد لوحظ بأن سكان الجزائر العاصمة خرجوا تحت شمس مشرقة في اليوم الثاني من عطلة آخر الأسبوع و فتحت المحلات التجارية و الأسواق أبوابها ليتفرغ الكل لعمله كما جرت العادة و سجلت المخابز و محلات المواد الغذائية العامة اقبالا كبيرا على غرار الأسواق العمومية. و اغتنم سكان الجزائر العاصمة يوم الراحة هذا لاقتناء حاجياتهم قبل بداية الأسبوع و فضلا عن المحلات التجارية  يجوب البائعون المتجولون مختلف أحياء العاصمة كما شهدت المقاهي إقبالا عاديا.

يبدو أن حديث عامة الناس يدور حول ما شهدته العاصمة خلال الأيام الأخيرة الذي أعربوا عن تأسفهم لأعمال التخريب و التدمير التي استهدفت مؤسسات عمومية لا سيما المدارس و المراكز الصحية و المحلات التجارية و شهدت بعض الأحياء على غرار محمد بلوزداد و باش جراح مناوشات يوم أمس في حين سجلت عودة الهدوء بحي باب الواد حيث لم يتم تسجيل أعمال عنف خلال ليلة الجمعة إلى السبت على عكس الليلتين السابقتين.

تتلاشى الحركة الاحتجاجية بالرغم من أن مخلفات الليلتين الماضيتين بقيت بادية و لا زالت آثار العجلات المطاطية التي أضرمت فيها النيران و بقايا الزجاج ظاهرة على الأرصفة.

و منذ الصباح  يقوم أعوان ناتكوم و أسروت بتنظيف الشوراع من الشظايا و المقذوفات التي استعملها المحتجون خلال المظاهرات ويبدو أن النداءات التي وجهتها مختلف الأطراف لا سيما المسنين و الأئمة في خطبهم يوم الجمعة للتحلي بالهدوء لقيت آذانا صاغية.

و حسب الشهادات التي تم الإدلاء بها  فقد منع شبان من حي بالأبيار (أعالي العاصمة) بعض المنحرفين من تخريب محل للملابس الجاهزة مما يدل على مدى وعي السكان و عودة الهدوء إلى معظم أحياء العاصمة كما هو الشأن بالنسبة لحي الموز أين أقدم مجموعة من الشباب ليلة البارحة على منع المتحتجين من نهب و سرقة محتويات المفتشية الولائية للعمل و ساهم هؤولاء في إلقاء القبض على أربعة شبان  تم إحتجازهم داخل مقر المفتشية.

رابط دائم : https://nhar.tv/DUjqu
إعــــلانات
إعــــلانات