إعــــلانات

ترحيل خمسة مرضى الى الجزائر بعد اصابتهم بامراض عقلية

ترحيل خمسة مرضى  الى الجزائر  بعد اصابتهم بامراض عقلية

كشف المستشار الإعلامي لوزير الشؤون الدينية والأوقاف، عبد الله طمين ،عن وفاة حاجين آخرين بالبقاع المقدسة لمعاناتهم من أمراض مزمنة كحصيلة أخيرة، بعد الإعلان عن وفاة أربعة حجاج من قبل ماتوا أثناء قيامهم بمناسك الحج، من بينهم اثنين جزائريين مهاجرين.

وصول خمسة حجاج جزائريين إلى مطار هواري بومدين
صل إلى مطارiهواري بومدين  الدولي بالعاصمة ، من صباح يوم أمس ، ست حجاج جزائريين ، بعد أن قررت بعثة الحج الجزائرية ترحيلهم بسبب تدهور أوضاعهم الصحية، فيم ارتفعت حصيلة الحجاج الجزائريين المتوفين بالبقاع المقدسة الى سبعة حجاج. سجلت بعثة الحج الجزائرية بالبقاع المقدسة وفاة جديدة تخص حاج جزائري مقيم في فرنسا، ليرتفع عدد حالات الحجاج المتوفين الى خمسة حجاج، بسبب إصاباتهم بأمراض مزمنة مختلفة.وفيما يخص الحجاج الجزائريين الذين تم ترحيلهم الى بلادهم صباح أمس والذين وصلوا الى مطار هواري بومدين الدولي، بسبب إصابتهم بالشلل والاضطرابات العقلية، فقد تم التكفل بهم صحيا من طرف فرق صحية خاصة سخرتها لهم وزارة الشؤون الدينية على مستوى المطار، وسيتم نقلهم لاحقا الى مقرات سكنهم بالتحديد الى  ولايات الطارف، الشلف، قالمة، باتنة والمسيلة.

وأضاف ذات المتحدث، في اتصال لـ “النهار”، أن ترحيل الحجاج المصابين بأمراض مزمنة، استحال معالجتها في عين المكان بالمصحات الاستشفائية السعودية،  كالشلل و الذين أصيبو باضطرابات عقيلة أثناء فترة الحج الحالية ، وذلك  ابتداءا من اليوم السبت باتجاه الجزائر ،كما أعلن عن تصاعد عدد الحجاج التائهين إلى828 استطاعوا جميعا الرجوع  إلى إقامتهم في منطقة العمائر. ونفى  المسؤول الإعلامي أن تكون هناك حالات إصابة بداء أنفلونزا الطيور ، ماعدا حالات الزكام العادية الناجمة عن  التغيرات المناخية.
وقد علم في وقت متأخر من نهار أمس،وصول  خمسة حجاج جزائريين الى المطار الدولي بالعاصمة ،  صباح يوم أمس ، بعد أن قررت بعثة الحج الجزائرية ترحيلهم بسبب تدهور أوضاعهم الصحية،  بسبب إصابتهم بالشلل والاضطرابات العقلية، وسيتم نقلهم لاحقا الى مقرات سكنهم بالتحديد الى  ، فقد تم التكفل بهم صحيا من طرف فرق صحية خاصة سخرتها لهم ولايات ، الشلف، قالمة، باتنة والمسيلة.
ومن جانبه تفقد وزير الشؤون الدينية والأوقاف،بوعبد الله غلام الله، ،نهاية الأسبوع الفارط، مركز التنسيقية العامة للبعثة الوطنية للحج والعمرة بمكة المكرمة ووقف على ظروف الحجاج الجزائريين الذين يؤدون فريضة الحج هذا الموسم، كما شملت جولته الميدانية لمختلف المصالح معاينته للفرع القنصلي، والفرع الطبي والحالة الصحية للحجاج المرضى، حيث أفاد  رئيس المركز الصحي،عبد القادر قنار، أن الفرع الصحي أحصى على مستوى مراكز البعثة الثلاث 7076 فحص و 121 تدخل على مستوى الغرف، وقام ذات الفرع بإحالة العديد من المرضى على مستشفيات المملكة السعودية للرقابة الطبية المعمقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/TwYkb
إعــــلانات
إعــــلانات