إعــــلانات

 ترسبات الماضي تلاحقني وتقض مضجعي

 ترسبات الماضي تلاحقني وتقض مضجعي

 ترسبات الماضي تلاحقني وتقض مضجعي

سيّدتي بعد التحية والسلام، أحييك على رحابة صدرك وقلبك المفعم بالحب والحنان، ولا مناص لي من خلال منبرك هذا سوى أن أرمي بحملي الثقيل. الذي أعياني وأتعبني، كيف لا وأنا في عنفوان العمر أعاني من عدة هموم. مرت على قلبي فأوجعته.

 ترسبات الماضي تلاحقني وتقض مضجعي

ليتني أستطيع أن أنقل إليك إحساسي المتعب بعد أن تطلق والداي وإنصرف كل منهما يعيد حياته بكل أنانية وقسوة مديرين ظهرهم لي، ليتني أستطيع أن أضعك في الصورة التي جعلتني أحيا في بيت جدتي لأمي حيث كان أخوالي يمقتونني ويكرهونني ولولا فيض حنان جدتي لكمنت قد هربت إلى الشارع إبتغاءا للحب والعطف، ويا ليتني أتمكّن من وصف الإحساس الذي إنتابني. وجدتي تسجّى في كفنها إلى مأواها الأخير تاركة قلبي يئنّ ويبكي من حرقة فراقها. يا ليت أحدا من القراء بإمكانه أن يصف شعوري وأنا أنتقل للعيش في بيت جدتي لأبي ، هذه الأخيرة التي أٍتني أنواعا من العذاب لا يوصف ولا يقدّر خاصة وأنها كانت تمقت أمي وتكرهها.

 ترسبات الماضي تلاحقني 

أحسّ من أننّي هرمت وقد شاخ قلبي بينما أنا في العشرين من عمري لا حول لي ولا قوة، أحيا كئيبة منكسرة أرجو عوض الله ورحمته بعد أن عشت ما عشته من حزن كبير.سيدتي بعد كل ما طرحته عليك، إنصحيني كيف لي أن أعوّض مرّ الأيام التي مضت عليّ بواقع أجمل وأنا سأرحم؟ الذنب ذنب من أن أحيا في واقع بعيد كل البعد عن أحلامي التي لطالما سطرتها ورغبت في تحقيقها؟

 أختكم في الله نسرين من الشرق الجزائري.

 الرد:

ألمني كثيرتا بنيتي ما أنت فيه من إنكسار وهزيمة، حيث أنني أحسست من خلال المكالمة التي جمعتني بك أنكّ تكابدين الهمّ والغمّ من دون أن تجدي لك سندا أو معينا. من الصعب أن تحيي تجربة طلاق والديك ويبقى فؤادك معلقا بين السماء والأرض وأنت تبحثين عن صدر حنون يحتويك.

تأسفت لأنك لم تجدي السلوى لا في أمامك ولا في اخوالك ، كل منهم منحك جرعة من الإزدراء جعلت قلبك يهوى كورقة ذابلة في فصل خريف بارد. تهاوت أحلامك، وفشلت في الدراسة وبالرغم من ذلك ام تتهربي وبقيت صامدة على أمل أن تنتشلي أشلاء قلبك من الضياع. هذا ما أريده منك بنيتي، حيث أن الحب الذي تبحثين عنه وإن كان مفقودا في محيطك ومن ذويك،

 ترسبات الماضي تلاحقني وتقض مضجعي

فإنه يجب أن يكون في قلبك متأججا، أحبي نفسك وثقي فيها، أكدي لكل من كان ينتظر إنكسارك أنك أبدا لم ولن تنكسري، اي نعم أخفقت في مشوارك الدراسي ، لكن ّ هذا لم يعني أبدا أنك فشلت في حياتك، حيث أن هناك من الأبواب ما يمكنك طرقه حتى تتكوني وتكون لك مهنة تجابهين بها الزمن. أنت من عليها إحياء الحب الذي في قلبها ولتمنحيه مجانا لمن رموك بحجارة النكران، ثقي بقلبك وبالله أكثر ، فهو بنيتي يمتحن صبرك على الشدائد والإبتلاءات.

تمسكي بالصلاة وكوزني على يقين من أنّ كل مرّ سيمضي، ولا تنتكسي ولا تهن عليك نفسك وإجعلي في كل يوم تحيينه رسالة تقرئينها في الغد بعد أن تفرج الأمور بإذن الله وعلى وجهك إبتسامة الرضا، فما ألمك اليوم هو ترياقك غدا. قلبي معك وكان الله في عونك وعون كل قلب أنهكه التمني والألم.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/x0N1f
إعــــلانات
إعــــلانات