إعــــلانات

تسليم الكسوة الجديدة للكعبة الشريفة

تسليم الكسوة الجديدة للكعبة الشريفة
  • قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبد الرحمان الحصين يوم أمس السبت بتسليم الكسوة الجديدة للكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام  الشيخ عبد العزيز الشيبي على أن يتم تركيبها في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة  أي قبل يوم واحد من عيد الأضحى المبارك 
    مثلما أوردته اليوم الأحد الصحافة السعودية. وبدلا من الكسوة الحالية سيتم تركيب الكسوة الجديدة الخارجية للكعبة المشرفة في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة التي يتكفل بنسجها مصنع كسوة الكعبة الكائن بأم جود بمكة المكرمة و الذي يضم عدة أقسام كالطباعة والصباغة والنسيج اليدوي و النسيج الآلي.
    وتبلغ التكلفة الإجمالية لثوب الكعبة عشرون مليون ريال  حيث تصنع من الحرير الطبيعي الخالص الذي يصبغ باللون الأسود و يتكون من 16 قطعة محاطة بالزخارف الإسلامية و الآيات القرآنية. و يبلغ ارتفاع هذا الثوب الفريد من نوعه و المنسوج من أسلاك الفضة المطلية بالذهب 14 مترا فيما يبلغ عرض الحزام 95 سنتيمترا  وبطول 47 مترا.
    وتشتمل الكسوة على ستارة باب الكعبة و التي يطلق عليها اسم البرقع المعمولة من الحرير اضافة الى خمس قطع موصولة تغطي كل قطعة وجها من أوجه الكعبة المشرفة.
    واج
رابط دائم : https://nhar.tv/xqNFA
إعــــلانات
إعــــلانات