إعــــلانات

«تسهيلات في ملف الفيزا للجزائريين لدخول إسبانيا»

«تسهيلات في ملف الفيزا للجزائريين لدخول إسبانيا»

تم منح 100 ألف تأشيرة خلال 2017.. السفير الإسباني بالجزائر:

 سيكون بإمكان الجزائريين متابعة ملفاتهم عبر «السمارت فون»

 نسبة رفض منح التأشيرة بلغت 20 من المئة و300 طلب يودع يوميا

كشف، أول أمس، سفير إسبانيا بالجزائر، سانتياغو كابانا أنسورينا، أن سفارة إسبانيا بالجزائر قد منحت في سنة 2017 حوالي 100 ألف تأشيرة «شنڤن» لفائدة الجزائريين.

وصرح الدّبلوماسي الإسباني على هامش تدشين المركز الجديد لطلب تأشيرة إسبانيا الذي يشرف على تسييره «بي آل آس أنترناشيونال»، بأن قنصلية إسبانيا بالجزائر العاصمة قد منحت حوالي 50 ألف تأشيرة في سنة 2017 ونفس العدد بالنسبة لقنصلية وهران.

وعلى الصعيد ذاته، أضاف السّفير الإسباني أنه من خلال فتح هذا المقر الجديد تسعى السلطات الإسبانية، إلى توفير أحسن استقبال ومزايا من التسهيلات لطالبي تأشيرات «شنڤن»، وكذا تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الجيدة بين إسبانيا والجزائر، مشيرا إلى أنه سيتم إقرار العديد من التسهيلات لفائدة الجزائريين الراغبين في زيارة إسبانيا.

وفي سياق متّصل، أكد ممثل الدبلوماسية الإسبانية أن نسبة رفض منح التأشيرات لفائدة الجزائريين تراوح ما بين 15 و20 من المئة، مشيرا إلى أنّ مصالحه القنصلية بالتنسيق مع مانح خدمات التأشيرة «بي آل آس أنترناشيونال»، سيعملون على تسهيل عملية الاستفادة من التأشيرة التي تعتبر معقدة.

من جهته، أكد شيخار أغروال، نائب المدير العام لشركة «بي آل آس أنترناشيونال»، أن المركز يستقبل يوميا 300 طالب تأشيرة، مشيرا إلى أن الطّلب كبير جدا، وعلى ذلك الأساس سيسعى مانح الخدمات إلى تسهيل الولوج إلى الموقع الخاص لطلب التأشيرة واعتماد العديد من التدابير الجديدة التي ستكون متاحة عبر موقعهم.

ودعا ممثل الشركة إلى تفادي الوسطاء، كونهم يقومون بالاحتيال على الزبائن ولا يقدمون لهم مواعيدا حقيقية، مشددا على ضرورة اللجوء إلى الموقع الخاص بالمركز أو الاتصال بهم مباشرة.

وقال ذات المصدر، إنه سيتم اعتماد تطبيق جديد عبر الهواتف النقالة، الذي سيمكن الجزائريين الذين أودعوا طلبات التأشيرة على مستوى المركز من متابعة ملفاتهم.

كما سيسمح هذا الهيكل حسب توضيحات «بي.أل.أس أنترناشيونال» بمرونة أكبر في معالجة مختلف الطلبات الخاصة بشتى أنواع التأشيرات، بما في ذلك السياحية والأعمال العائلية أو العبور عبر إسبانيا، ويقدم المركز الذي يتوفر على تجهيزات جد متطورة، مختلف الخدمات التي تسمح بمتابعة كل مراحل طلب التأشيرة إلى غاية منح جواز السفر.

يجدر التذكير بأن «بي.أل.أس أنترناشيونال» المتواجدة عبر 61 بلدا، تعتبر من مقدمي خدمات التأشيرات وجوازات السفر والخدمات القنصلية.

رابط دائم : https://nhar.tv/7Q5PM
إعــــلانات
إعــــلانات