إعــــلانات

تشرد آلاف الأشخاص بسبب الفيضانات في اندونيسيا

تشرد آلاف الأشخاص بسبب الفيضانات في اندونيسيا

أعلن مسؤول بمكافحة الكوارث

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

بوزارة الصحة الأندونيسية روستم باكايا ان الفيضانات التي تعرضت لها مناطق وسط أندونيسيا وغربها خلال اليومين الماضين تسببت فى تشريد آلاف الأشخاص وهدم عدد من الجسور والطرق وتلف مساحات شاسعة من المزروعات.

وقال السيد باكايا في تصريحات له اليوم الثلاثاء “أن مياه الفيضانات التى تجاوز ارتفاعها مترين غمرت أكثر من 500 منزل بمدينة (باندونغ) بوسط أندونيسيا ودفعت آلاف الأشخاص إلى الهرب إلى مناطق أكثر أمنا”.

وأشار الى أن مياه الأمطار الغزيرة التى هطلت على باندونغ خلال اليومين الماضيين تسببت فى امتلاء نهر (شيتاروم) بالمياه وفيضانه وإغراق القرى المتاخمة له , موضحا أن السلطات المحلية قامت بإجلاء مئات الأشخاص من المنازل التي حاصرتها مياه الفيضانات , والتى تسببت أيضا فى انقطاع الاتصالات الهاتفية والتيار الكهربائى وإصابة الأنشطة الاقتصادية بالشلل التام بعدد من تلك القرى.

ولفت المسؤول الأندونيسي إلى أن الفياضانات تسببت أيضا فى تشريد آلاف الاشخاص بإقليم (اتشيه) الذى فقد حوالى 97 % من ناتجه المحلى الإجمالى وقتل فيه أكثر من 160 ألف شخص وشرد حوالى 500 ألف آخرون تحت أمواج تسونامى فى 26 ديسمبر عام 2004.

وحذر من احتمال حدوث المزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية بكافة الأقاليم الأندونيسية نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة وإزالة الغابات.

وكانت الفيضانات التى تعرض لها إقليم (اتشيه) فى بداية الشهر الحالى قد تسببت فى تشريد حوالى 50 ألف شخص وتلف مئات الهكتارات من الأراضى الزراعية.

وتسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية التى تعرضت لها جزيرة (سولاويسى) فى منتصف نوفمبر الماضى فى مصرع 14 شخصا على الأقل وإصابة 10 آخرين , بينما اعتبر عشرات الأشخاص فى عداد المفقودين.

رابط دائم : https://nhar.tv/UukBX
إعــــلانات
إعــــلانات