إعــــلانات

تشويه مدخل دار جنائز جزائرية بخنزير ميت.. إيريك زمور أول المتهمين

تشويه مدخل دار جنائز جزائرية بخنزير ميت.. إيريك زمور أول المتهمين

يعتقد دومينيك سوبو، رئيس جمعية SOS العنصرية  في فرنسا، أن الفعل التخريب العنصري التي استهدف المسلمين صباح أمس الإثنين. مرتبط بخطب الكراهية التي يطلقها إيريك زمور.

واستنكر رئيس منظمة SOS Racisme ، دومينيك سوبو، على تويتر ، “تحرير الخطاب العنصري الذي ينقله إريك زمور وشركاؤه”. الذي شجع على تنامي ظاهرة العنصرية والكراهية ضد المسلمين. آخرها تلك التي وقعت أمس الاثنين، بعد تعليق خنزير ميت أمام دار جنائز جزائرية.

كما استنكرت الجمعية في بيان صحفي “تصاعد قوة العداء ضد العرب والمسلمين في فرنسا”. وكذلك قيام الطبقة السياسية بنشر “خطابات كراهية”.

وأدانت SOS Racisme على وجه الخصوص حريق شركة حلال في Agen ، في Lot-et-Garonne ، يوم الأحد 30 جانفي. ونقش الصليب المعقوف على واجهة الشركة.

للتذكير، في الصباح الباكر، من يوم أمس الاثنين، تم اكتشاف جثة خنزير بري في تولوز بفرنسا. معلقة أمام دار جنازة جزائرية.

وحسب ما أورده موقع actu.fr، فقد تم وضع جثة الخنزير البري أمام مجمع تجاري في تولوز. على بعد أمتار قليلة من حدائق باري في تولوز. وبالضبط أمام دار جنائز جزائرية.

وقال جمال سكاك، صاحب وكالة الجنازة الإسلامية الإسراء أو المعراج، إن هذا الهجوم المعادي للإسلام يستهدفه.

وأضاف “لقد صُدمت حقًا، وذهلت! خاصة أطفالي! هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا لي …”

وتابع “في السنوات الأخيرة، كنت ضحية للإسلاموفوبيا بشكل منتظم”.

في عام 2015 -يضيف المتحدث- تم وضع عبارات مهينة على دار الجنائز الأخرى التي أديرها في منطقة بونيفوي بعلامات مهينة.

وأضاف جمال سكاك “أشعر الآن بالعجز إنني مستهدف. لكن ماذا تريد منا أن نفعل؟ أكثر ما يقلقني هو بناتي. لقد ولدوا هنا، نحاول أن نقدم لهم تعليمًا إيجابيًا، لنطلب منهم المضي قدمًا. حتى أنهم انتهوا من دراستهم!  نحن نعمل  نتحرك! لماذا هذا يحدث لي فقط”.

وتابع المتحدث “نحن قلقون بعض الشيء. لقد فعلوا ذلك، لكن لا يوجد ما يمنعهم من العودة ووضع قنبلة.”

وأضاف “إذا قابلت الفاعلين ذات يوم، فسأمحهم. يجب ألا تقابل الشر بالشر أبدًا”.

طالع أيضا:

بسبب تطاوله على الحراقة.. محكمة فرنسية تغرم إيريك زمور

تم تغريم المرشح الرئاسي اليميني المتطرف إريك زمور 10 آلاف أورو، من قبل محكمة باريس الجنائية. لوصفه المهاجرين القصر غير المصحوبين بذويهم على CNews بأنهم “لصوص” و “قتلة” و”مغتصبين”.

وخلال تعليقه على الحكم، أعلن زمور على الفور عن نيته الاستئناف في الحكم، معتبرا الإدانة أيديولوجية وغبية.

وقال لمحطات تلفزيونية “أنا مرة أخرى موضوع وضحية للعدالة السياسية”. “القصر غير المصحوبين ليسوا عرقًا، ولا أرى كيف يمكن أن يكون هناك أي تحريض على الكراهية العنصرية. »

وأضاف “إنه قرار مهم لأنه وراء هذا المشروع الإعلامي، هناك مشروع سياسي. مشروع كراهية يميل إلى وصم الناس بسبب أصلهم واعترافهم ، وعرقهم”.

وكان الادعاء قد طلب حكمًا بغرامة 100 يوم مقابل 100 يورو ، أي غرامة قدرها 10000 يورو مع إمكانية السجن في حالة عدم الدفع.

إريك زمور ، الذي لم يكن قد حضر جلسة الاستماع في نوفمبر 2021 ، لم يكن حاضرًا يوم أمس الاثنين أمام الغرفة الإصلاحية 17 لسماع الحكم.

وقد حوكم المرشح اليميني المتطرف عدة مرات بتهمة الإهانة العرقية والتحريض على الكراهية والطعن في الجرائم ضد الإنسانية.

“ملاحظات تأملية مشينة”

هذه الإدانة جزء من نقاش جرى في 29 سبتمبر 2020 في برنامج “Face à l’info” على CNews. بعد هجوم أمام السكان المحليين السابقين لـ “شارلي إبدو”.

حيث قال إريك زمور بشكل خاص، حول القصر غير المصحوبين بذويهم “ليس لديهم ما يفعلونه هنا، إنهم لصوص، إنهم قتلة. إنهم مغتصبون، كل ما هم عليه، عليك أن ترسلهم بعيدًا وليس عليهم حتى المجيء.

وقدر ممثل النيابة العامة أن التصريحات “مهينة فاحشة” التي تظهر “رفضًا عنيفًا” و “كراهية” للسكان المهاجرين. والتي تجاوزت “حدود حرية التعبير”.

كما طلب مكتب المدعي العام في باريس غرامة قدرها 5000 يورو ضد مدير النشر في CNews. الذي يحكم عليه إلى جانب إريك زمور كما هو معتاد في المحاكمات الصحفية.

رابط دائم : https://nhar.tv/xpaDe
إعــــلانات
إعــــلانات