إعــــلانات

تطهير 75 مقبرة من «الحروز» والطلاسم والتعاويذ في غرداية

تطهير 75 مقبرة من «الحروز» والطلاسم والتعاويذ في غرداية

مطالب بتسريع الإفراج عن قانون تجريم الشعوذة وانتهاك القبور

أنهى عدد من الشباب المتطوع تحت إشراف الشيخ «أبو كنان»، حملات تطهير المقابر وتنظيفها من الطلاسم والحروز التي تدفن في القبور من طرف مشعوذين وسحرة يقومون بتدنيسها، حيث تم تنظيف 75 مقبرة ضمن 32 حملة بـ10 بلديات، في انتظار التحصل على تراخيص من السلطات المحلية، لتنظيف مقابر كل من بلديات المنيعة وحاسي القارة، وبذلك سيتم تطهير كل المقابر على مستوى الولاية، لتعمم العملية بعد ذلك  على الولايات المجاورة، حسبما كشفه الشيخ.

«النهار» رافقت الشباب المتطوعين في عملية تنظيف المقابر، ووقفت على العدد الهائل من الحروز والطلاسم التي وجدت مدفونة في القبور من طرف عشرات السحرة والمجرمين والمشعوذين، الذين لم يكفهم الإضرار بالأحياء بل تعدى ضررهم للأموات داخل قبورهم، بالرغم من حرص بعض حراس المقابر على مراقبة زوارها، إلا أن ذلك غير ممكن في كل المقابر، خاصة تلك المتواجدة على مسافات بعيدة من وسط المدينة، والتي اكتشف بها عدد هائل من الطلاسم من طرف الشباب المتطوع في عملية تنظيف المقابر.

ودعت عدد من الفعاليات الدينية و جمعيات المجتمع المدني وعلى رأسهم منسق عملية تنظيف المقابر بولاية غرداية الشيخ «أبو كنان»، إلى ضرورة التسريع في سن قوانين تجرم مثل هذه الأفعال، خاصة ما سمي بقانون تجريم الشعوذة وانتهاك المقابر، كأولوية ملحة في ظل ما كشفته حملات تنظيف المقابر بولاية غرداية.

وكان وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، قد كشف خلال زيارة سابقة إلى ولاية غرداية، عن مشروع قانون بالتنسيق مع وزارة العدل يخص تجريم الشعوذة والعمل بها، في ظل وجود ثغرة قانونية في هذا المجال، حيث تجد المصالح القضائية نفسها مجبرة على توجيه تهمة النصب والاحتيال للمشعوذين، وهو ما يؤدي إلى إفلات هؤلاء من العقوبة، في ظل غياب نص قانوني واضح يجرّم أعمال السحر والشعوذة.

*******************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.
يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.
يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.
ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.
ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.
ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.
و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.
يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و”تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.
الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.
و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.
يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.
و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

رابط دائم : https://nhar.tv/1hzKa
إعــــلانات
إعــــلانات