إعــــلانات

تظاهرات مؤيدة لصالح واخرى معارضة له غداه ظهوره التلفزيوني

بقلم وكالات
تظاهرات مؤيدة لصالح واخرى معارضة له غداه ظهوره التلفزيوني

 تظاهر عشرات الاف اليمنيين رفعوا الجمعة صلاة خاصة لشفاء الرئيس علي عبدالله صالح غداة ظهوره على شاشة التلقفزيون، بينما كان معارضون يتظاهرون في صنعاء.

وفي ساحة السبعين بجنوب صنعاء، رفع احد الائمة صلاة “حتى يشفي الله الرئيس” ويخرجه “منتصرا من المحنة”، في اشارة الى الثورة الشعبية التي انطلقت ضده في جانفي.

وهتفت الجموع خلال مسيرة بعد الصلاة “الشعب يريد علي عبدالله صالح”، وقد حمل المشاركون فيها اعدادا كبيرة من صور الرئيس الذي يبدو في بعض منها الى جانب العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز.

وقد ظهر الرئيس اليمني محترق الوجه ومغطى بالضمادات الخميس على شاشة التلفزيون للمرة الاولى منذ ادخاله المستشفى قبل اكثر من شهر، ودعا الى الحوار، لكنه لم يتطرق الى عودته الى البلاد.

واطلق انصاره النار في الهواء ابتهاجا في عدد كبير من المدن.

وقتل اربعة اشخاص، الاول برصاصة طائشة في صنعاء وثلاثة في إب جنوب العاصمة، كما ذكرت مصادر المستشفيات التي تحدثت عن عشرات الجرحى.

من جانبهم، تظاهر معارضو صالح الذين يطالبون بتنحيه منذ نهاية جانفي ، في صنعاء وتعز، ثاني اكبر المدن اليمنية (270 كلم جنوب غرب العاصمة) رافعين شعار “لا للوصاية الاجنبية”.

وردد المتظاهرون في صنعاء “كفى تدخلات سعودية وامريكية”.

وقال محمد العسل عضو تنسيقية “شبان الثورة” الذين ينظمون التظاهرات، ان ظهور صالح يهدف الى رفع معنويات انصاره وزيادة الضغط على المعارضة لتقبل بدور سياسي لنجله وابناء اخوته.

رابط دائم : https://nhar.tv/Fg4QX
إعــــلانات
إعــــلانات