إعــــلانات

تعاون جديد بين الجزائر وتركيا في مجال الطاقات المتجددة

تعاون جديد بين الجزائر وتركيا في مجال الطاقات المتجددة

استقبل الأمين العام لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بوزيان مهماه، رفقة إطارات من ديوان الوزير،بمقر الوزارة، وفدا عن المجموعة التركية “Tay group” برئاسة إبراهيم اردان، مدير التسويق الطاقوي للمجمّع.

وفي بيان للوزارة أمس الاثنين، فقد جدد ممثلي المجموعة “Tay group” خلال هذا اللقاء اهتمامهم البالغ ببرنامج عمل الوزارة، ورغبتهم القيام باستثمارات كبرى في تكنولوجيات الطاقة الشمسية، طاقة الرياح والهيدروجين، ضمن منظور ومشاريع هذا القطاع.

كما عرضو النظرة المستقبلية للمجموعة في مجال الطاقة المتجدد، والمتمثلة أساسا في استهداف “صافي صفر كربون” واستدامة عالية في جميع أنشطتها، وشروعها في استثمارات هامة في هذا القطاع بتركيا، شمال افريقيا وأوروبا.

من جهة أخرى أوضح مسؤولي وزارة الانتقال الطاقوي النظرة الواعدة للجزائر في هذا المجال وكذا الفرص القائمة، وتلك المتاحة ضمن الديناميكية الجديدة السانحة إثر صدور القـانـون رقــم 22-18 المتعلق بالاستثمار الصادر مؤخرا، والذي ينص على أنظمة تحفيزية “نظام القطاعات” موجهة للإستثمارات في مجال نشاطات الطاقات المتجددة.

طالع ايضا:

بالفيديو.. الوزير الأول يغادر تركيا بعد مشاركته في حفل افتتاح ألعاب التضامن الإسلامي

بالفيديو.. الوزير الأول يغادر تركيا بعد مشاركته في حفل افتتاح ألعاب التضامن الإسلامي

كما غادر الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأربعاء، تركيا بعد مشاركته ممثلًا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. في حفل افتتاح ألعاب التضامن الإسلامي.

وكان في توديع الوزير الأول بالمطار كلمن سفير الجزائر لدى تركيا ووزير الشباب والرياضة.

وقد حلّ أمس الثلاثاء، الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، بمدينة قونيا التركية. للمشاركة بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في حفل إفتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي.

الرئيس التركي يستقبل الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن

كما استقبل الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان من طرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. على هامش مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. في حفل افتتاح ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونية التركية.

وجاء في بيان لمصالح الوزير الأول أن ” الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان نقل في مستهل هذا اللقاء تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى أخيه الرئيس أردوغان.

كما أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحياته الأخوية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. معرباً عن شكره له على مشاركة الجزائر في حفل افتتاح هذه الألعاب”

وأضاف المصدر نفسه أن اللقاء شكل فرصة لبحث آليات تنفيد مخرجات الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى تركيا. بالأغضافة كذلك فقد تطرق الطرفان إلى واقع و آفاق تطوير العلاقات الثنائية في شتّى المجالات. وحضر اللقاء سفير الجزائر بتركيا سفيان ميموني.

كما حلّ أمس الثلاثاء، الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، بمدينة قونيا التركية. للمشاركة بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في حفل إفتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي.

وكان في استقبال بن عبد الرحمان بمطار قونيا الدولي، وزير الشباب والرياضة التركي، محمد قصاب أغلو. بالإضافة كذلك إلى حضور وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق. وكذا سفير الجزائر بتركيا، سفيان ميموني.

للإشارة، تشارك الجزائر في الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي التي تجرى من 9 إلى 18 أوت  الجاري بـ 140 رياضيا ورياضية في 12 إختصاصا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/VRDV5
إعــــلانات
إعــــلانات