إعــــلانات

تعاون جزائري ايطالي بعد اكتشاف دواء لمرض جنون الإبل

تعاون جزائري ايطالي بعد اكتشاف دواء لمرض جنون الإبل

عقد اطارات المدرسة العليا للأستاذة عن طريق تقنية التحاضر عن بعد جلسة عمل مع المعهد العالي للصحة بايطاليا، في اطار الاتفاقية المبرمة بين الطرفين نهاية شهر ماي.

وتتعلق الاتفاقية، ببرنامج بحث يخص اكتشاف عالمي لداء جنون الإبل من طرف الدكتور بابلحاج باعيسى وذلك بحضور الفاعلين المحليين.

وسيتم طبقا للاتفاقية توسيع البحث حول الداء بالجزائر وتجربة كواشف سريعة للتشخيص الميداني. إضافة إلى تبادل الخبرات بين الطرفين والتأطير المشترك للدكتوراه. وكذا تكوين الباحثين والتقنيين في تقنيات متطورة خاصة في مجال البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة.

وقد تمت مناقشة واثراء الاستراتيجية المتفق عليها في سبيل تحقيق النتائج المُسطّرة والمندرجة ضمن محورين أساسيين. توليهما السلطات العليا للبلاد الأهمية البالغة ويتعلق الأمر بالأمن الغذائي والأمن الصحي.

وحضر الاجتماع عن الجانب الجزائري كل عدد من الدكاترة والمختصين والباحثين. يتراسهم الدكتور فوزي بن براهيم، مدير المدرسة العليا للأساتذة بورقلة. الى جانب ممثلين عن المصالح الفلاحية غلى غرار رئيس الغرفة الفلاحية ومفتشين بيطريين من مديرية المصالح الفلاحية و محافظة تنمية المناطق الصحراوية.

فيما مثل الجانب الايطالي الدكتور Gabriele VACCARI منسق المشروع من الطرف الإيطالي، ممثلا للمعهد العالي للصحة الإيطالية. والدكتوره Laura Pirisinu عضوة المشروع عن الجانب الإيطالي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

كما حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/XrWhS
إعــــلانات
إعــــلانات