إعــــلانات

تعزيز التعاون الشرطي بين الجزائر وإيطاليا

تعزيز التعاون الشرطي بين الجزائر وإيطاليا

قام المدير العام للأمن الوطني فريد بن شیخ، بزيارة عمل الى المديرية العامة للشرطة الايطالية، بدعوة من نظيره لومبيرتو جيانيني، وهذا في اطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وفي بيان للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الاربعاء، فقد قام المدير العام للأمن الوطني، يومي 29-30 من الشهر الجاري، بزيارة عمل إلى المديرية العامة للشرطة الإيطالية.

وحسب ذات البيان، فقد استهل برنامج هذه الزيارة التي تندرج ضمن إطار التعاون الشرطي بين الجزائر وايطاليا، بمحادثات ثنائية جمعت المدير العام للأمن الوطني بنظيره الإيطالي.

لتتوسع بعدها إلى وفدي شرطة البلدين، حيث تناولت هذه اللقاءات سبل تعزيز آليات التعاون الشرطي المشترك، لا سيما في مجال التصدي للجريمة المنظمة العابرة للحدود وتطوير القدرات الشرطية في شتى التخصصات.

كما كانت هذه الزيارة، سانحة للمدير العام للأمن الوطني و الوفد المرافق له، للوقوف على سير وتنظيم بعض المصالح العملياتية للشرطة الإيطالية.

وبهدف إثراء وتبادل الخبرات بين شرطة البلدين، دعي المدير العام للأمن الوطني، لإلقاء مداخلة بالمدرسة العليا لتكوين ضباط الشرطة الإيطالية بروما،

حيث تمحورت حول آليات مكافحة الجريمة المنظمة، بحضور نظيره الإيطالي و إطارات سامية من الشرطة الإيطالية.

للإشارة، هذه الزيارة جاءت بعد الزيارة المماثلة التي قام بها المدير العام للشرطة ا الإيطالية رفقة وفد رفيع المستوى، إلى بعض المصالح العملياتية للشرطة الجزائرية بتاريخ 1 ديسمبر 2021.

طالع أيضا:

فيما تم توقيف المتهم.. هكذا تم دهس شرطي أثناء تأدية مهامه بغليزان

فيما تم توقيف المتهم.. هكذا تم دهس شرطي أثناء تأدية مهامه بغليزان

كما أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن وفاة عون الشرطة خديم محمد، التابع لأمن دائرة زمورة ولاية غليزان، صباح اليوم الثلاثاء، بعد تعرضه أثناء تأدية مهامه مساء أمس الاثنين. إلى حادثة دهس من طرف سائق شاحنة.

وفي هذا السياق، أضاف بيان للمدرية العامة للأمن الوطني، عن توقيف سائق الشاحنة المتهور، البالغ من العمر 22 سنة،

من قبل مصالح أمن ولاية غليزان والتحقيق في هذه الحادثة مفتوح تحت إشراف السلطات القضائية المختصة.

بالمقابل فإن ظروف هذا الحادث الأليم، حسب -ذات البيان-، تعود إلى رفض سائق الشاحنة الامتثال لأمر التوقيف من طرف أفراد شرطة المرور على مستوى مفترق الطرق حي قدوري ببلدية زمورة،

ليقوم بصدم الضحية وسحبه مسببا له إصابات بليغة، تم نقله على جناح السرعة إلى مستشفى غليزان، أين لفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم.

وبهذه المناسبة الأليمة، تقدم المدير العام للأمن الوطني، فريد بن الشيخ، باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الأمن الوطني بتعازيه الخالصة وأصدق مشاعر المواساة إلى عائلة المرحوم.

كما أوفد إطارات سامية من الأمن الوطني، يتقدمهم مدير الصحة والنشاط الاجتماعي والأنشطة الرياضية، المفتش الجهوي لشرطة الغرب و رئيس أمن ولاية غليزان، لتقديم واجب العزاء لعائلة الفقيد.

هذا وسيوارى المرحوم الثرى عصر اليوم، بمقبرة بلدية سيدي لزرق بدائرة منداس بولاية غليزان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/cUPFY
إعــــلانات
إعــــلانات