إعــــلانات

تعليم عالي: إعتماد 58 منصة رقمية.. إنخفاض نسبة الرسوب في الجامعة

تعليم عالي: إعتماد 58 منصة رقمية.. إنخفاض نسبة الرسوب في الجامعة

كشف عبد الجبار داودي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن تدعمّ قطاع التعليم العالي بـ 58 منصة رقمية. مؤكدا إرتفاع نسب النجاح مقارنة بفترات سابقة.

وقال داودي خلال نزوله ضيفا بالقناة الإذاعية الأولى، إنّ المنصات الرقمية الـ 54 موجّهة للجوانب البيداغوجية والبحثية والخدماتية. ما يجعل قطاع التعليم العالي رائدا في الرقمنة، على حدّ تأكيده. مشيرا إلى أنه جرى تكوين 58 ألف طالب وأستاذ في الإنجليزية. بالتزامن مع تسجيله ضخّ 12 مليون نقطة في السداسي الأول للموسم الجامعي الجاري.

كما أشار داودي، إلى أن نسبة النجاح إرتفعت كثيرا في الجامعات الجزائرية التي كانت تشهد نسبة رسوب مرتفعة في السنة الأولى “38 بالمائة” وصارت الآن في حدود 17 بالمائة. وذلك بفضل إعتماد نظام الرقمنة”.

وبجانب تنويهه بالإنفتاح الكبير للجامعات الجزائرية إجتماعيا واقتصاديا، قال إنّ الخزينة العمومية إقتصدت المليارات إثر اعتماد نمط صفر ورق في العام 2023. حيث جرى اقتصاد 520 مليار سنتيم في ثلاثة أشهر، إضافة إلى 96 مليارا في الثلاثي الأخير.

منصة جديدة باعتماد الذكاء الاصطناعي

كما أعلن داودي عن إطلاق منصة جديدة باعتماد الذكاء الاصطناعي للسماح باختيارات أحسن على أهبة الموسم الجامعي 2024 - 2025. مؤكدا أن مستوى الجامعات الجزائرية يرقى إلى كبريات الجامعات العالمية. بناءً على عدّة مؤشرات أبرزها دخول 23 جامعة مكانة متقدمة في الترتيب العالمي، فضلاً عن تصنيف عدة باحثين جزائريين. ونيل طلبة ميداليات ذهبية في مسابقات دولية، ونيل الجزائر برونزية أولمبياد الرياضيات.

رابط دائم : https://nhar.tv/2TKDu
إعــــلانات
إعــــلانات