إعــــلانات

“تعمار ليسونس”.. وركوب الطائرات بـ “البطاقة الذهبية”

“تعمار ليسونس”.. وركوب الطائرات بـ “البطاقة الذهبية”

بموجب اتفاقية ستوقعها مؤسسة بريد الجزائر ومؤسسة نفطال

 شراء تذاكر الطائرة عن طريق الدفع الإلكتروني..قريبا

 خدمة «أرسلي» ستكون بالبطاقة الذهبية و«موبيليس» أول المتعاملين بها

سيكون بإمكان زبائن بريد الجزائر المقدر عددهم بـ 20 مليونا، الحصول على امتياز خاص يمكنهم الاستفادة من خدمة «أرسلي» من دون دفع مبلغ إضافي، كما هو معمول به لدى محلات التعبئة الذين يجبرون الزبائن على دفع مبلغ 10 دينار ثمن العملية الواحدة.

قالت مصادر مطلعة من وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، إن 20 مليون زبون لدى بريد الجزائر، بإمكانهم الاستفادة من خدمة «أرسلي» من دون دفع ثمن العملية التي يقومون بها، بموجب اتفاقية سيتم عقدها بين مؤسسة بريد الجزائر والمتعامل التاريخي للهاتف النقال «موبيليس» كخطوة أولى.

وبموجب الاتفاقية التي ستوقع بين بريد الجزائر و«موبيليس»، سيتمكن كل زبون من مؤسسة بريد الجزائر، من الاستفادة من خدمة «أرسلي» من دون دفع مبلغ إضافي، زيادة عن المبلغ الذي يقوم بصبه في رقمه الخاص، وتمكن الخدمة كذلك من صب رصيد من حساب بريدي معين إلى رقم هاتف آخر باستعمال البطاقة الذهبية.

إلى ذلك، قال المصدر الذي أورد الخبر لـ«النهار»، إن الاتفاقية سيتم توسيعها لتشمل متعاملي «أوريدو» و«جازي» خلال المرحلة الثانية من إطلاق خدمة التعبئة عن طريق البطاقة الذهبية من الحساب الجاري لزبائن بريد الجزائر مباشرة، وتمكن هذه الخدمة الزبائن من التعبئة في حساباتهم مباشرة من منازلهم باستعمال البطاقة الذهبية.

كما تمكن الخدمة كذلك زبائن مؤسسة اتصالات الجزائر من تسديد فواتير الهاتف الثابت وخدمة الأنترنت من دون اللجوء إلى وكالات اتصالات الجزائر على مستوى 48 ولاية.

وسيتمكن زبائن بريد الجزائر أيضا، خلال الأسابيع المقبلة، من الاستفادة من خدمة تعبئة الوقود باستعمال البطاقة الذهبية بموجب الاتفاق الذي سيبرم مع شركة «نفطال»، وستكون الخدمة بشكل مقترحين اثنين، إما استعمال البطاقة الذهبية مباشرة في الموزعات أو عن طريق سحب مبلغ مالي من رصيد الزبون.

وذلك باستعمال أجهزة الدفع الإلكتروني، التي سيتم تركيبها في مختلف المساحات التجارية وتكون عملية قبل شهر رمضان المقبل.

بالمقابل، يستفيد الحاملون للبطاقة الذهبية لبريد الجزائر، من اقتناء تذاكر الرحلات الجوية عن طريق الدفع الإلكتروني مباشرة بعد الحجز وتأكيد الرحلة من قبل شركة الخطوط الجوية التي حجز رحلته على متنها، وهو ما يجعل عملية اقتناء التذاكر سهلة.

من جهة أخرى، تشرع مؤسسة بريد الجزائر، خلال الأيام القليلة المقبلة، في تركيب أجهزة الدفع الإلكتروني على مستوى مختلف الفضاءات التجارية من أجل تسهيل العمل بها والشروع في الدفع الإلكتروني بالنسبة للمنتوجات الغذائية عبر أغلب المساحات التجارية، خاصة منها تلك الموجودة في المدن الكبرى.

وستعمل المؤسسة على تركيب 50 ألف جهاز دفع إلكتروني كمرحلة أولى في مختلف الفضاءات التجارية والشركات التجارية العمومية منها والخاصة.

رابط دائم : https://nhar.tv/zQf8q
إعــــلانات
إعــــلانات