إعــــلانات

تعويض المتضررين من الحرائق.. هذه نسبة الفلاحين المُؤمَّنين ضد الكوارث

تعويض المتضررين من الحرائق.. هذه نسبة الفلاحين المُؤمَّنين ضد الكوارث

تعتبر نسبة الفلاحين عن تأمين محاصيلهم الزراعية وقطعان المواشي، ضئيلة في الجزائر، علما أن عديد الفلاحين تضرروا من حرائق الغابات الأخيرة.

وفي هذا السياق، كشف الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، أن 2 بالمائة فقط من الفلاحين مُؤمَّنين ضد الكوارث.

ودعا عماري جمال ممثل الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي في تصريح للإذاعة الجزائرية، إلى اعتماد منظومة تأمينية خاصة بالكوارث الفلاحية، لا سيما وأن 98 بالمائة من الفلاحين لا يملكون عقود تأمين ضد الأخطار والكوارث.

من جهته دعا رئيس جمعية منتجي البطاطا لولاية الوادي بكار حامد غمام، الفلاحين إلى ضرورة تأمين المحاصيل الزراعية والتقرب من صناديق التعاضد الفلاحي للفلاحين، خاصة مع الحرائق الأخيرة وحجم الأضرار التي تعرضوا لها.

هذا وتشرع لجنة وزارية قطاعية عملياتية للتكفل بمتضرري الحرائق في عملها هذا الأربعاء بتعويض المتضررين من الحرائق الأخيرة.

طالع ايضا:

ارتفاع عدد وفيات حرائق الغابات بالطارف إلى 36

ارتفاع عدد وفيات حرائق الغابات بالطارف إلى 36

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن حرائق الغابات التي مست ولاية الطارف الاربعاء الماضي الى 36 ضحية.

وقد أعلن المكلف بالاتصال لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالطارف مسعد فؤاد، اليوم الأحد، في اتصال هاتفي مع إذاعة الطارف. عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 36.

وأفاد المتحدث أنه من بين المتوفين جثة واحدة متفحمة لم يتم التعرف عليها. حيث تواصل مصالح الدرك الوطني مجهوداتها لتحديد هويتها.

كما دعا المكلف بالاتصال لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالطارف. كل المواطنين الذين فقدوا ذويهم خلال الحرائق الى التقرب من المصالح المعنية. قصد رفع العينات البيولوجية لتسهيل مهمة هذه الجثة ودفنها.

وسجلت ولاية سوق أهراس 5 وفيات واصابة 65 شخص لهم إصابات خفيفة. بينهم 4 مصابين بحروق خفيفة. والأخرين باختناق بضيق في التنفس من جراء دخان الحريق. بالإضافة إلى ذلك إصابة 10 اعوان حماية مدنية بإصابات منها إلتواءات وضيق بالتنفس.

بينما سجلت ولاية سطيف وفاة شخصين وهم إمرأة ذات سن 58 سنة وإبنتها 31 سنة متأثرتين بحروق بليغة. كما  احصت ذات المصالح اصابة شخصين آخرين بحروق على إثر عدة حرائق. وذلك بنواحي نودرة. وكذا بمداشر كل من زنقروط، المرج، أمزيلن واولاد مسعود. اين وصلت النيران بها  إلى منازل وبساتين السكان.

أما بولاية الطارف فقد تم تسجيل وفاة 36 شخصا متأثرين بحروق على مستوى غابة نبربر بالقالة. و161 جريحا.

كما أضافت ذات المصالح في بيانها انه ولحد الساعة تم تسجيل 118 حريق غابة، أدغال وأحراش على مستوى 21 ولاية موزعة كمايلي :

الطارف 31 حريق. سوق أهراس 14 حريق. سطيف 10 حرائق. قالمة 12 حريق. سكيكدة 10 حرائق. قسنطينة 05 حرائق . بجاية 12 حريق. ميلة 5 حرائق . تيبازة 3 حرائق. الشلف 3 حرائق. عين الدفلى 2 حريقين. وحريق واحد بكل من ولايات تيزي وزو، باتنة، عنابة، أم البواقي، البليدة، برج بوعريريج. كذا جيجل، المدية، عين تموشنت، البويرة وولاية جيجل.

كما سخرت الحماية المدنية دعم مادي وبشري مقدر بـ 1700 عون حماية مدنية و280 شاحنة إخماد.

رابط دائم : https://nhar.tv/4evh9
إعــــلانات
إعــــلانات