إعــــلانات

تفكيك خلية سرية لنشر التشيع وتوقيف 16 شخصا في بني دوالة بتيزي وزو

تفكيك خلية سرية لنشر التشيع وتوقيف 16 شخصا في بني دوالة بتيزي وزو

متزعمها عاد منذ أسابيع من إيران بعد مشاركته في طقوس إحياء ذكرى عاشوراء

تمكنت مصالح الدرك الوطني بتيزي وزو، أول أمس، من الإطاحة بعناصر خلية سرية تدعو للتشيع وتفكيكها.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الشبكة السرية تتكون من 16 شخصا جلهم رجال ومن بينهم تجار وبنائون، إلى جانب طالب جامعي، لتضيف المصادر أن المشتبه فيهم يقطنون جميعا بناحية بني دوالة.

وحسبما علمته «النهار» من مصادرها، فإن العملية قادتها قوات فرقة الدرك الوطني ببلدية بني دوالة، وجاءت إثر تلقي بلاغ من إحد المواطنين بالمنطقة، بعدما علم بظهور عناصر متشيعين بالمنطقة يمارسون طقوسا غريبة، تزامنا مع الإعلان عن خبر توقيف المئات من «الشيعة» الجزائريين والتحقيق معهم، بعد رحلة عودتهم من العراق وإيران، عبر مطار هواري بومدين، أين مارسوا طقوس الشيعة احتفالا بعيد عاشوراء.

وعلى إثر تلقي تلك المعلومات، أطلق رجال الدرك تحريات معمّقة أثمرت بتوقيف الرأس المدبر للخلية، ويتعلق الأمر بتاجر مختص في نقل البضائع، ويبلغ من العمر حوالي 50 سنة ينحدر من بني دوالة، وكان هو الآخر قد عاد من إيران، أين شارك في نفس الطقوس.

وبعد التحقيق معه، راح يكشف عن أفراد هذه الخلية السرية، حيث تم توقيفهم فردا فردا وعلى دفعات، وقد مكّنت العملية من حجز مطويات وكتب تحرض على اعتناق المذهب الشيعي.

وأضافت مصادرنا أن هذه الشبكة انطلقت في البداية بأربعة عناصر، قبل أن يتضاعف عددها، وكانت تسعى إلى دعوة الناس والمسلمين بالتحول إلى المذهب الشيعي بالطرق التقليدية والطرق الحديثة عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي

رابط دائم : https://nhar.tv/notbv
إعــــلانات
إعــــلانات