إعــــلانات

تفكيك شبكة دولية لتهريب “الحراڨة” في برج بوعريريج

تفكيك شبكة دولية لتهريب “الحراڨة” في برج بوعريريج

تمكن أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني في برج بوعريريج، في عملية نوعية محكمة، من تفكيك شبكة إجرامية دولية منظمة. كما تختص الشبكة في تهريب والاتجار بالمهاجرين الجزائريين.

وتنشط الشبكة عبر كامل التراب الوطني بعدة ولايات مرورا بدولة ليبيا إلى عدة دول أوروبية. كما تقوم بالتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل نقل الشباب الراغب في “الحرڤة“.

و تحصلت مصالح الدرك في البداية على معلومات تقود إلى خيوط الشبكة التي تبين أنها تتكون من 24 شخصا. حيث تتراوح أعمارهم بين 20 و24 سنة، من بينهم مسبوقون قضائيا.

وبعد ورود المعلومات باشر المحققون التحقيقات التي استمرت لأشهر، مع ترصد للمشتبه فيهم، أين تم تحديد هوياتهم. كما تبين أن الشبكة تنشط على مستوى ولاية برج بوعريريج باستعمال وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد تحقيقات معمقة، تم وضع خطة محكمة للإطاحة بالمشتبه فيهم، أين تمكن عناصر الدرك من توقيف 17 شخصا. فيما بقي 7 منهم في حالة فرار خارج الوطن.

كما أسفرت العملية عن حجز 5 هواتف نقالة مستعملة في ربط الاتصالات فيما بين عناصر الشبكة. وتم الانتهاء من التحقيقات واستيفاء جميع الإجراءات القانونية، قبل تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن موضوع “الحرڨة” الذي ارتفعت حدته في الأشهر الأخيرة، صار متداولا في برج بوعريريج لأول مرة. خاصة وأن الولاية داخلية، ولم يسبق وأن سجلت عمليات مماثلة وسط شبابها الذين لا تستويهم “رحلات الموت“.

**يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

طالع أيضا:

محكمة سيدي امحمد: إنطلاق محاكمة سلال في قضية فندق يوقاريثن بالاص ببجاية

رابط دائم : https://nhar.tv/EFPwx
إعــــلانات
إعــــلانات