تفكيك عصابة تضمّ 3 طلبة جامعيين خطّطوا للسطو على مكتب بريد في المسيلة
أدانت محكمة الجنايات بالمسيلة، صبيحة أمس الأول، 4 متهمين من بينهم 3 طلبة جامعيين، وأما الرابع فهو بناء، بعقوبة 3 سنوات سجنا نافذا بتهمة تكوين عصابة أشرار والسرقة بتوافر ظروف التعدّد والكسر وحمل سلاح ظاهر.وبالاستناد إلى وقائع القضية التي تعود إلى جويلية 2102، عندما تلقت عناصر الدرك الوطني مكالمة هاتفية من أحد المواطنين يُعلمهم أن أشخاصا قد قاموا بتسلق جدار المكتب البريدي لخرمام، ليتم تشكيل دورية، وتنقلوا إلى عين المكان، أين تم توقيف شخصين أمام المدخل الرئيسي لمكتب البريد، وهما ”ب.ح”، و”ب.خ”، كما تم توقيف ”ر.ز”، الذي كان على متن سيارة من نوع ”شيفروليه”، على بعد 100م عن المكتب البريدي، يقوم بالحراسة، ولدى تفتيش السيارة تم العثور على سيف وعصا خشبية ومثبت خشب ”سيرجوان” ومصباح يدوي. ولدى معاينة فرقة الدرك لمسرح الجريمة، تم العثور على مقلاع مسامير، وقضيب حديدي مربع الشكل وقميص أسود صيفي وحقيبة، وبعد فتح المكتب البريدي تم معاينة تخريب كلي لشباك نافذة مكتب البريد، وكذا تكسير الأبواب، وحسب المشتبه فيه ”ر.ح”، فقد حاولوا سرقة مركز البريد، وأن الاقتراح كان منذ 6 أشهر من قبل 3 أشخاص يقطنون بقرية خرمام ويتردّدون على الحي الجامعي بالمسيلة، وتعرف أسماؤهم فقط وأن السيف الذي عثر عليه داخل السيارة كان اشتراه من بوسعادة لأخيه الذي يعمل جزارا في مدينة برهوم، ولدى سماع المشتبه فيه الثاني ”ب.ح”، صرّح أن المشتبه الأول هو من حدّثه منذ 3 أشهر عن مكتب البريد بخرمام الذي هو بدون حارس، ولدى سماع المشتبه فيه الثالث ”ب.خ”، أن اتفاقا حصل بمعية المشتبهين الأول والثاني وكان ذلك أمام المقهى المحاذي لمكتب البريد، وأما المشتبه فيه الرابع وهو ”ش.م” الذي أكد أنه يعرف المسمى ”ط.ح” على اعتبار أنه جار له، وقال إن جاره هو صاحب الفكرة الذي اقترح على الطلبة الجامعيين سرقة المكتب البريدي، وقد طالبت النيابة بـ10سنوات حبسا نافذا للمتهمين الأربعة.