إعــــلانات

تقديم الاعتذار عما حدث باسم الولايات المتحدة بالكامل قبل مقاضاة حكومة بوش

تقديم الاعتذار عما حدث باسم الولايات المتحدة بالكامل قبل مقاضاة حكومة بوش
  • قال أول جندي أمريكي يطلب اللجوء السياسي إلى ألمانيا بعد فراره من الخدمة العسكرية في العراق إن حكومة الرئيس الأمريكي جورج بوش “كسرت قلبه”. وقال الجندي الأمريكي اندريه شيفارد الذي ينتظر رد السلطات الألمانية على طلبه اللجوء إليها، إنه يشعر بالغضب الشديد من حرب العراق لاسيما “عندما يموت أشخاص كنا نرغب في أن نجلب إليهم الحرية والسلام”. وأضاف شيفارد في مقابلة مع صحيفة “فرانكفورتر روندشاو” الألمانية نشرتها في موقعها الالكتروني: “بالطبع أشعر بالغضب عندما يتم وضعي في موقف أضطر فيه للمشاركة في تحمل مسؤولية قتل أبرياء وأشعر بالغضب أيضا عندما لا تتم محاسبة من يتحملون المسؤولية الفعلية في واشنطن مثل بوش وأعوانه.. سيواصل هؤلاء الأشخاص العيش بهدوء في مزارعهم والحصول على وظائف راقية رغم أن أيديهم ملوثة بالدماء”.
  • وردا على سؤال حول ما إذا كان يعقد الآمال على الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما قال الجندي الأمريكي صاحب البشرة الداكنة: “أوباما لم يدين حتى الآن حرب العراق أو أفغانستان واكتفى بوصف حرب العراق بأنها خطأ كما أنه لم يدين بوش وإدارته ولذلك فهو يعطي الانطباع بأن كل شيئ على ما يرام”. وأضاف شيفارد (31 عاما) بالقول: “إذ كان أوباما يتحدث بجد عن التغيير فيجب عليه وقف الحرب والحديث مع المواطنين والحكومات ..لن يكون هذا بالأمر السهل.. كيف يمكننا الاعتذار عن قتل عراقيين أبرياء وجنود؟”. ودعا شيفارد أوباما إلى البدء بوقف إطلاق النيران ثم تقديم الاعتذار عما حدث باسم الولايات المتحدة بالكامل قبل أن يقاضي حكومة بوش.
  • وهرب شيفارد من الخدمة العسكرية في العراق في ابريل عام 2007 حيث كان يقيم وقتها في أحد المعسكرات بألمانيا عندما وصله طلب المشاركة لمرة ثانية في العراق. واختفى الجندي الأمريكي في ألمانيا حيث أقام لدى بعض الأصدقاء قبل أن يبدأ في التفكير في مسألة طلب اللجوء السياسي لألمانيا. وسيتم تسليم شيفارد إلى السلطات الأمريكية حال رفضت السلطات الألمانية طلبه وعندها قد يواجه عقوبة السجن عدة سنوات أو الإعدام. وتعقيبا على الشتائم التي يوجهها له أبناء بلده عبر شبكة الانترنت قال شيفارد: “هذا أمر طبيعي فالإنسان الذي يلتحق بالجيش هو بطل في أمريكا حيث ينظر الناس إليك باعتبارك المدافع عن الحرية ولكن عندما تترك الجيش حتى ولو كان لديك سببا وجيها مثلي فإن الكثير من الأمريكيين ينظرون إليك كخائن للوطن”. وجدد شيفارد تأكيده أنه غير نادم على الفرار من الخدمة العسكرية وقال: “لو عاد بي الزمن سأكرر نفس الشيء.. قتلنا الكثير من الناس في العراق ودمرنا الكثير”.
رابط دائم : https://nhar.tv/83ORy
إعــــلانات
إعــــلانات