إعــــلانات

تقديم جواز التلقيح إجباري على الحدود وفي بعض الفضاءات العامة

بقلم م .فيصل
تقديم جواز التلقيح إجباري على الحدود وفي بعض الفضاءات العامة

صدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية رقم 99 مرسوما تنفيذيا يتضمن إحداث جواز التلقيح.  وإلزامية تقديمه عند الدخول إلى التراب الوطـني أو الخروج منه. وكذا عند دخول الفضاءات والأماكن والمباني ذات الاستعمال الجماعي أوالتي تستقبل الجمهور.

وتضمن المرسوم التنفيذي رقم 21-544 مؤرخ في 23 جمادى الأولى عام 1443 الموافق 28 ديسمبر سنة 2021، يتضمن إحداث جواز التلقيح.

كما ينص ذات المرسوم الذي وقعه من طرف الوزير الاول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان على إجبارية إستظهار جواز التلقيح عند الدخول إلى التراب الوطني أوالخروج منه. بالإضافة إلى إلزامية تقديم ذات الجواز عند دخول الفضاءات والأماكن والمباني ذات الاستعمال الجماعي أوالتي تستقبل الجمهور. والتي تجري فيها المراسم والحفلات والتظاهرات ذات الطابع الثقافي أوالرياضي أوالاحتفالي.

وتعلق الامر بالفضاءات التالية:

الملاعب وأماكن إجراء التظاهرات والمنافسات الرياضية.

قاعات الرياضة والمنشآت الرياضية والمسابح.

الفضاءات والأماكن التي تحتضن لقاءات ومؤتمرات وندوات.

قاعات السينما والمسارح والمتاحف وفضاءات وأماكن العروض.

فضاءات وأماكن إجراء الاحتفالات والأحداث ذات الطابع الوطني والمـحلي.

القاعات والصالونات والمعارض.

قاعات الحفلات.

الحمامات.

كما أكد ذات المرسوم على إمكانية مراجعة قائمة الفضاءات والأماكن والمباني المذكورة أعلاه، وذلك حسب تطور الوضعية الوبائية في البلاد. ويتعين على مسؤولي ومسيري الفضاءات والأماكن والمباني وكذا منظمي التظاهرات والأحداث المذكورة ضمان مراقبة الدخول. وكذا فرض تقديم جواز التلقيح بكل الوسائل، بما في ذلك اللجوء إلى القوة العمومية.

الجواز الصحي إجباري للدخول إلى هذه الأماكن

هذا وأعلنت مصالح الوزارة الاولى عن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بعد إرتفاع حالات الإصابة بالفيروس خلال الأيام الأخيرة. وستطبق لمدة 10 أيام، ابتداء من يوم الأحد 26  ديسمبر 2021.

وإستحدتث الحكومة جواز صحي للتلقيح واشتراطه لدخول بعض الفضاءات. حيث سبق وان تم تفعيله للدخول إلى الملاعب وقاعات الحفلات. بالإضافة إلى إشتراط جواز التلقيح للدخول والخروج من التراب الوطني.

وأوضح بيان مصالح الوزارة الأولى إشتراط جواز التلقيح للدخول بعض الفضاءات والأماكن والمباني ذات الاستعمال الجماعي أو التي تستقبل الجمهور، حيث تجري المراسم والحفلات والتظاهرات ذات الطابع الثقافي، أوالرياضي أوالاحتفالي.

كما حددت الحكومة الفضاءات التي إشترطت فيها إظهار  جواز صحي للتلقيح في مرحلة أولى، وهي:

الملاعب وأماكن إجراء التظاهرات والمنافسات الرياضية، قاعات الرياضة والمنشآت الرياضية والمسابح، الفضاءات والأماكن التي تحتضن لقاءات ومؤتمرات وندوات. قاعات السينما، والمسارح، والمتاحف، وفضاءات وأماكن العروض. فضاءات وأماكن إجراء الاحتفالات والتظاهرات ذات الطابع الوطني والمحلي. القاعات، والصالونات والمعارض. قاعات الحفلات والحمامات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/x3gsq
إعــــلانات
إعــــلانات