إعــــلانات

تقرت ولاية نموذجية لإطلاق حملة للحد من تسبب الإبل في حوادث المرور

تقرت ولاية نموذجية لإطلاق حملة للحد من تسبب الإبل في حوادث المرور

أشرف والي ولاية توقرت رفقة المكلف بتسيير المندوبية الوطنية للأمن في الطرق على انطلاق فـعاليات الحملة التحسيسية للوقاية من خطر تسبب الإبل السائبة في حوادث المرور، بحضور السلطات الأمنية والمدنية، وفعاليات المجتمع المدني المتدخلة في مجال السلامة المرورية.

وحسب بيان لوزارة الداخلية، تم بالمناسبة، الإشراف على عملية تثبيت الأشرطة العاكسة للضوء على الإبل. وكذا توزيع عدد منها على مربي الإبل والجمعيات المهنية المهتمة بتربتها، كما تم توزيع ملصقات إرشادية. تحسيسية لفائدة مستعملي الطريق حول خطر تسبب الإبل السائبة في حوادث المرور.

وستستمر هذه الحملة التحسيسية لمدة شهر مع إمكانية تعميم المبادرة لاحقا على مستوى الولايات المعنية بهذا الخطر. حيث ستكلل بتنظيم عدة نشاطات إعلامية وتربوية وعمليات تحسيسية جوارية قصد مرافقة مربي الإبل ومناقشة أثر هذا الخطر. على الأمن المروري في المنطقة، إضافة إلى برمجة حصص إعلامية توعوية عبر وسائل الإعلام المحلية وتعزيز الإجراءات الوقائية. من خلال توزيع أشرطة عاكسة للضوء بشكل رمزي لفائدة المربين لتشجيعهم على اقتنائها ووضعها على الإبل بما يضمن حمايتهم وسلامة السائقين.

ولضمان أحسن سيرورة لهذا الحدث، ستشارك مختلف الفواعل المتدخلة في مجال السلامة المرورية. لاسيما قطاعي الفلاحة والشؤون الدينية فضلا عن مصالح الأمن الوطني، الحماية المدنية، الدرك الوطني. إلى جانب الإذاعة الوطنية، وبعض شركات التأمين وفعاليات المجتمع المدني باعتبارهم فواعل معنية بهذه الظاهرة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/YCkPT
إعــــلانات
إعــــلانات