إعــــلانات

تقرير أمريكي: الجزائر العاصمة من المدن الأقل تكلفة في العالم

تقرير أمريكي: الجزائر العاصمة من المدن الأقل تكلفة في العالم
مقام الشهيد بالجزائر العاصمة

احتلت الجزائر العاصمة المرتبة 198 في ترتيب أغلى مدن العالم للمغتربين. حسب تقرير أعدته شركة الاستشارات الأمريكية ميرسر، مما جعل الجزائر العاصمة واحدة من المدن الأقل تكلفة في العالم للمغتربين.

ويشمل تصنيف ميرسر 209 مدينة حول العالم. حيث يقارن الإنفاق في هذه المدن عبر عدة فئات، بما في ذلك الإقامة والنقل والطعام والترفيه. ويتم استخدام مدينة نيويورك الأمريكية كمرجع. وقد تراجعت عاصمة الجزائر بأربعة مراكز عن العام السابق، حيث احتلت المركز 194 في عام 2020.

بينما تحتل تونس المرتبة 206 في الترتيب وبالتالي فهي أرخص للمغتربين للعيش فيها من الجزائر العاصمة. ومع ذلك، تظل العاصمة الجزائرية أرخص بكثير للمغتربين من المدينتين المغربيتين الموجودتين في هذا الترتيب. وبالفعل، احتلت العاصمة الرباط المركز 152 في الترتيب فيما جاءت الدار البيضاء في المركز 114.

وفي أعلى ترتيب أغلى المدن بالنسبة للوافدين  توجد عدة مدن كبيرة مثل باريس (33)، الرياض (29)، لوس أنجلوس (20) ولندن (18). بينما تحتل نيويورك المرتبة 14 في الترتيب. وتحتل عاصمة تشاد، نجامينا ، مكانة أغلى مدينة أفريقية للمغتربين، حيث حازت على المرتبة 13 في الترتيب العالمي.

وتحمل بيروت، عاصمة لبنان، لنفسها لقب أغلى مدينة في الوطن العربي للمغتربين، حيث احتلت المرتبة الثالثة في التصنيف العالمي. فيما تأتي هونغ كونغ في المرتبة الثانية بعد عاصمة تركمانستان، عشق أباد، التي تعتبر أغلى مدينة في العالم للمغتربين.

رابط دائم : https://nhar.tv/R7Tw6
إعــــلانات
إعــــلانات