إعــــلانات

تكثيف الرحلات.. برمجة 5 آلاف رحلة عبر مختلف المحطات البرية

تكثيف الرحلات.. برمجة 5 آلاف رحلة عبر مختلف المحطات البرية

سطرت الشركة الوطنية لاستغلال وتسيير المحطات البرية لنقل المسافرين “سوقرال” برنامجا إستثنائيا خاصا بعيد الفطر. يتضمن 5000 رحلة عبر مختلف المحطات البرية.

وحسب بيان للمؤسسة، فإن سوقرال قامت، بتسطير برنامج إستثنائي خاص بعيد الفطر المبارك. ينطلق مع بداية الأسبوع الأخير من شهر رمضان إلى غاية الأسبوع الثاني من عيد الفطر. حيث تم تكييف وبرمجة 5000 رحلة طويلة يوميا إنطلاقا من مختلف المحطات البرية، مقابل 3141 رحلة طويلة في الأيام العادية. أي بمعدل تكثيف يقدر بـ33 بالمائة.

وقد وجهت الشركة في هذا الصدد، مراسلات إلى جميع الناقلين تدعوهم فيها إلى ضمان النقل خلال الفترة التي حددتها لتغطية التدفق الكبير للمسافرين. الذي قد يصل إلى أزيد من 200 ألف مسافر يوميا وطنيا. كما ستقوم الشركة بتكثيف عدد الرحلات اليومية على مستوى المحطة البرية “خروبة” بداية من هذا الأسبوع من 650 رحلة يوميا الى 1100 رحلة. حيث تتكفل هذه المحطة بموجب هذا العدد من الرحلات بنقل أكثر من 30 ألف مسافر نحو ولاياتهم لقضاء عطلة عيد الفطر رفقة عائلاتهم.

وستكون عملية التنقل إلى مختلف الإتجاهات في أريحية في ظل الإستعدادات الإستباقية التي أقرتها الشركة. على غرار فتح كافة شبابيك بيع تذاكر السفر والحجز نحو مختلف الاتجاهات.

وفي نفس الإطار، قامت “سوقرال” بوضع مخطط عمل استباقي وبعدي مع مختلف أسلاك الأمن الوطني والحماية المدنية، والدرك الوطني للحفاظ على النظام العام داخل المحطات، وضمان التدخل السريع في الحالات الاستعجالية خاصة مع تزايد أعداد المسافرين.

كما تم التنسيق مع مختلف شركات النقل ممن لديهم حافلات غير مستغلة. أو ليس لديها رحلات مبرمجة قصد الاستعانة بها لمضاعفة عدد الرحلات. فضلا عن تخصيص أرصفة وبرمجة رحلات خاصة بالناقلين الحاصلين على ترخيص من مختلف مديريات النقل لمزاولة النشاط أيام العيد.

رابط دائم : https://nhar.tv/vWfmu
إعــــلانات
إعــــلانات