إعــــلانات

تكريم الفائزين بالطبعة السادسة من الجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية

تكريم الفائزين بالطبعة السادسة من الجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية

شاركت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال. في مراسم تكريم الفائزين بالطبعة السادسة من الجائزة الكبرى “آسيا جبار” للرواية.

وأقيمت مراسم تكريم الفائزين بالطبعة السادسة من الجائزة الكبرى “آسيا جبار” للرواية. تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وإشراف وزارة الثقافة والفنون ووزارة الإتصال. وبتنظيم من المؤسسة الوطنية للإتصال، النشر والإشهار.

وحضر الحفل كل من مستشار رئيس الجمهورية حميد لوناسي، وزير الإتصال، عدد من أعضاء الحكومة. المديرة العامة للمؤسسة الوطنية للإتصال، النشر والإشهار، ورواد الثقافة والأدب في الجزائر.

وجاءت الطبعة السادسة للجائزة الكبرى “آسيا جبار” للرواية، بعد عامين من الانقطاع بسبب مخلفات الأزمة الصحية. وهو اليوم الذي يصادف تاريخ ميلادها، كما تزامنت هذه المرة مع الاحتفال بستينية استرجاع السيادة الوطنية. بحيث أصبحت هذه التظاهرة الأدبية التي أضحت منذ انطلاقها سنة 2015. محطة بارزة في المشهد الثقافي الجزائري، تُكرَّس فيها الأعمال المتميزة لتضاف الى صرح المبدعين الأوائل، أمثال “آسيا جبار”.

هذا ومُنحت الجائزة باللغة العربية إلى الكاتب “عبد الله كروم” عن روايته “الطرحان”. وباللغة الأمازيغية للكاتب “محند أكلي صالحي” عن روايته “تيت د يلد، آين دي قارنت توركين”. وباللغة الفرنسية للكاتب “محمد عبد الله” عن رواية “قالت الريح اسمها”.

رابط دائم : https://nhar.tv/6sjA3
إعــــلانات
إعــــلانات