إعــــلانات

تكليف مجمع سونلغاز باستكمال مشروع سولار 1000 للطاقة الشمسية

تكليف مجمع سونلغاز باستكمال مشروع سولار 1000 للطاقة الشمسية

تم تكليف مجمع سونلغاز باستكمال مشروع سولار 1000 للطاقة الشمسية.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار” فإن مشروع سولار عبارة عن مناقصة دولية لانجاز ألف ميغاواط من الطاقة الشمسية بالجزائر.

وأوضح مدير الشركة للطاقة المتجددة “شمس” إسماعيل موقاري سابقا، أنه سيتم إنتاج أول كمية من الكيلوواط ساعي من الطاقة الكهروضوئية من مشروع “سولار 1000 ميغاواط” هذه السنة. كما أن محطة كهرباء بني ونيف ببشار بطاقة 30 ميغاواط. يمكن أن تنتج أول كمية من الكيلوواط ساعي من مشروع الطاقة الشمسية 1000 ميغاواط في غضون نهاية 2023. أو على أبعد تقدير في بداية 2024.

وسيتم بيع الكهرباء المنتجة حصريا وكليا لشركة سونلغاز على مدار 25 سنة. وهو ما يندرج في إطار الضمانات التي طلبها المستثمرون والمتمثلة في توقيع اتفاقيات بيع مباشر للكهرباء. للعلم فإن عرض المناقصة لإنجاز “سولار 1000” أطلق من طرف وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة. التي كلفت شركة “شمس” التي تأسست حديثا بمعالجة عرض المناقصة هذا.

كما يتمثل هذا المشروع في تأسيس شركات مشاريع (SPV) تتكفل بإنجاز مشروع محطات شمسية كهروضوئية. بقدرة إجمالية تبلغ 1000 ميغاواط موزعة على التراب الوطني الى حصص تتراوح من  50 إلى 300 ميغاواط لكل واحدة. في حين، يندرج في إطار انجاز البرنامج الوطني للطاقات المتجددة. الذي يطمح إلى تركيب 15.000 ميغاواط من المصادر المتجددة بحلول سنة 2035.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/EjNa2
إعــــلانات
إعــــلانات