إعــــلانات

تكهنات نقص انتاج الاوبك يرفع النفط ويهبط بالدولار

تكهنات نقص انتاج الاوبك يرفع النفط ويهبط بالدولار

وسط التكهنات المتداولة بانقاص انتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط اوبك وضعف واضح في اسعار الدولار عادت اسعار النفط للارتفاع من جديد لتصل لحد 35 دولار للبرميل.

وكانت اسعار النفط سجلت ارتفاعا الاسبوع الماضي بعد شائعات عن مشاورات بين روسيا واوبك لخفض الانتاج.
ليصل سعر النفط الخفيف في نيويورك الى 32.28 دولارا بزيادة نسبتها تتجاوز 8% خلال جلسة واحدة، وفي لندن ارتفع سعر البرنت 2.32 دولار وبلغ 35.04 دولار.
بينما ارتفع سعر برميل النفط الخفيف ليصل الى 32.64 دولارا، اما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الاوروبي فقد ارتفع 29 سنتا ليصل الى 35.33 دولارا.
والواضح أن الاسواق اختارت تجاهل الارقام الاميركية المتعلقة بارتفاع المخزونات النفطية، ليحذر المحللين من ان هذا الارتفاع سيكون قصير الامد طالما ان الاسواق متخمة بالذهب الاسود.
واشارت الارقام الاسبوعية لوزارة الطاقة الاميركية الى ارتفاع في مخزون الخام اكبر مما كان متوقعا ليصل الى اعللا مستوى منذ 1930.
يذكر أن النفط مسعر بالدولار لذلك اي تراجع في سعر العملة الاميركية يشجع المستثمرين الذين يتعاملون بعملات اخرى.

رابط دائم : https://nhar.tv/00ZsG