إعــــلانات

تلاميذ بريان يستأنفون اليوم الدراسة والتجار يعلقون إضرابهم

تلاميذ بريان يستأنفون اليوم الدراسة والتجار يعلقون إضرابهم

يستأنف اليوم تلاميذ بريان الدراسة، بعد انقطاع دام أسبوعا كاملا بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة بريان مؤخرا

 من أعمال شغب و المواجهات دامية، فيما سيعلق التجار إضرابهم بالعودة إلى ممارسة نشاطهم بشكل عادي.

وأدى أمس، سكان بريان صلاة الجمعة في أجواء جيدة، وسط تعزيزات أمنية مشددة بكافة أحياء المنطقة، خاصة بالقرب من المساجد، التي بلغ عددها 40 مسجدا، خاصة بالقرب من تلك التي عرفت مشاكل في الآونة الأخيرة، بحيث لم يتم تسجيل أية انزلاقات.

مقابل ذلك، فإن العدد المتبقي من التلاميذ الذين لم يلتحقوا بمقاعد الدراسة الخميس الماضي، سيستأنفون اليوم دراستهم في ظروف جد عادية، فيما ستسهر المؤسسات التربوية على استدراك الدروس التي شهدت تأخرا بسبب أعمال الشغب الأخيرة.

وتم، أمس الأول إجتماع لجان الشباب الذي جمع السيد  أحمد بوخاري، رئيس المجلس الشعبي لولاية غرداية، بالمنتخبين الولائيين  وقد أوكلت لهذه اللجان  مهمة توعية و تحسيس سكان بريان عموما     والشباب على وجه الخصوص، أين ستقوم بزيارات ميدانية لكافة أحياء بريان من دون استثناء.

يذكر أن تنصيب اللجنة المحلية قد تم مباشرة بعد اندلاع أعمال الشغب ببريان، والتي تضم أعضاء من المجلس ممثلين لمختلف الأحزاب السياسية، قد باشرت عملها بالتقرب من المواطنين           والإصغاء لهم، لإيجاد حلول نهائية للمشاكل المطروحة عن طريق إعدادها في شكل تقارير، ترفع إلى السلطات العليا للبلاد.

 

تمت متابعتهم بتهمة القتل العمدي والمشاركة في أعمال الشغب

إيداع 9 أشخاص الحبس المؤقت ببريان

علمت “النهار” من مصادر مطلعة، أنه تم إيداع 9 أشخاص الحبس الاحتياطي، منهم 4 أشخاص متهمين في مقتل الضحيتين الإثنين     وهما كروشي أعمر صاحب 43 سنة، و بن زايط بشير البالغ من العمر 18 سنة، أما 5 أشخاص آخرين، فقد وجهت لهم تهمة المشاركة في أعمال الشغب والتخريب، إثر المواجهات الدامية التي نشبت الجمعة الماضي.  

رابط دائم : https://nhar.tv/VLAm3
إعــــلانات
إعــــلانات