إعــــلانات

تمثال أبو الهول يحدث ضجة في مصر

تمثال أبو الهول يحدث ضجة في مصر

سيطر ترند جديد على السوشيال ميديا، اليوم الأحد، فكرته أن تمثال أبو الهول الموجود في هضبة الأهرامات بالجيزة في مصر. والذي يعد من أشهر الآثار المصرية أغمض عينيه ونام.

واشتعلت منصات التواصل الاجتماعي بسبب نشر صور لـ”أبو الهول” وهو مغمض العينين. وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا ليس في مصر فقط بل والعالم.

الرواد تداولوا صورًا وفيديو تظهر ما وصفوه بنوم أبو الهول فجأة دون تدخل بشري. وزعموا أن هذا الأمر ينذر بحدوث كارثة.

وتحدث البعض عن لعنة فراعنة وغير ذلك من الأمور التي لا يقبلها عقل ولا منطق، هذا مع أن الفوتوشوب واضح.

فيما رد مصدر من وزارة الآثار المصرية في تصريحات صحفية، نافيًا تلك المزاعم. موضحًا أن هذه الصور هي مجرد لقطات معدلة “فوتوشوب”، وهدفها تصدُّر التريند.

وأضافت “بالطبع لا أحد يصدق هذا الأآمر وتلك الصور المنشورة فوتوشوب لعمل بلبلة لا أكثر. والناس في الوقت الحالي تستطيع أن تميز بين الحقيقي والمزيف. وكل من يريد أن يحدث أمر ما، يتحدث عن الحضارة المصرية لمعرفته أن العالم يهتم بكل تفاصيله.

طالع أيضا:

هنديان يقاضيان ابنهما والسبب تافه

قدم هنديان ابنهما أمام المحكمة هو وزوجته وطالباه بإنجاب حفيد في غضون عام أو دفع تعويض ما يقرب من 650 ألف دولار.

وقال سانجيف وسادهانا براساد إنهما استنفدا مدخراتهما من خلال تربية وتعليم ابنهما الطيار ودفع تكاليف حفل زفاف فخم.

وأشار والد الطفل “ابني متزوج منذ ست سنوات لكنهما ما زالا يخططان لإنجاب طفل. قال الزوجان في التماسهما المقدم إلى محكمة في بلدة هاريدوار شمال الهند الأسبوع الماضي. على الأقل إذا كان لدينا حفيد نقضي بعض الوقت معه”.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا يوم الخميس أن التعويض الذي يطالبون به هو 650 ألف دولار. بما في ذلك تكلفة حفل زفاف في فندق خمس نجوم، وسيارة فاخرة بقيمة 80 ألف دولار. ودفع ثمن شهر العسل للزوجين في الخارج.

كما دفع الوالدان 65 ألف دولار لتدريب ابنهما كطيار في الولايات المتحدة. ليعود عاطلاً عن العمل إلى الهند.

وقال محامي الزوجين ، أرفيند كومار ، إن الالتماس سيتم النظر فيه أمام المحكمة في شمال الهند في 17 ماي.

طالع أيضا:

جريمة شنعاء تصدم العالم.. 4 رجال بالهند يغتصبون سحلية ويأكلونها

تداولت مختلف المواقع العالمية، جريمة شنعاء، ارتكبها 4 رجال بالهند. حيث اتُّهموا باغتصاب سحلية مهددة بالانقراض وقتلها وطبخها وأكلها، في محمية غابات.

ووفقا لذات المصادر فقد ألقت الشرطة في الهند القبض على أربعة رجال. زُعم أن الموقوفين اغتصبوا جماعياً سحلية وقتلها وطبخها وأكلها، في محمية “ساهيادري” للنمور في ولاية “ماهاراشترا” غرب الهند.

وجرى التَعرّف على الرجال الأربعة من خلال كاميرات المراقبة في الغابة، المخصصة لتتبع النمور. واعتقلتهم السلطات المحلية بين 1 و5 أفريل الحالي.

كما وجد مسؤولون على هواتفهم صوراً ومقاطع فيديو لهم وهم يقومون بفعلتهم –حسب ذات المصادر-.

وقال ضابط قسم الغابات فيشال مالي: “لم أرَ قط جريمة كهذه من قبل، الرجال في العشرينيات والثلاثينيات من العمر”.

وذكر الموقع أسماء الرجال المعتقلين، وقال إنهم “من السكان المحليين”. ووُجهت للموقوفين التهم بموجب قانون حماية الحياة البرية الهندي لعام 1972. ومنحتهم محكمة محلية الإفراج بكفالة الأسبوع الماضي.

وبعد خروج المشتبه بهم بكفالة يسعى مسؤولو الغابات للحصول على “مشورة قانونية”. بشأن اتهامهم بموجب قانون “يجرّم الاعتداء البشر على الحيوانات”.

رابط دائم : https://nhar.tv/6BXH3
إعــــلانات
إعــــلانات