إعــــلانات

تنسيقية 12 نقابة مستقلة تقرر مواصلة الإضراب إلى غاية يوم غد

تنسيقية 12 نقابة مستقلة  تقرر مواصلة الإضراب إلى غاية يوم غد

استجاب أمس عمال الوظيف العمومي لنداء الإضراب الذي دعت إليه تنسيقية النقابات المستقلة بنسبة فاقت 80 بالمائة على المستوى الوطني ،

رافضين الاستجابة لقرار العدالة الصادر مساء أول أمس و القاضي بتوقيف الحركة الاحتجاجية بحجة عدم شرعيتها. و في جولة استطلاعية قادتنا أمس إلى بعض المستشفيات والثانويات و كذا بعض الجامعات و المعاهد بالعاصمة للوقوف على سير الإضراب الذي دعت إليه تنسيقية النقابات المستقلة للوظيف العمومي ، وقفنا على الشلل التام بهذه القطاعات. و لدى تنقلنا إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي أكد الأطباء لـ”النهار” بأنهم قرروا عدم التراجع عن الإضراب و عدم الاستجابة بذلك لقرار العدالة القاضي بتوقيف الحركة الاحتجاجية باعتبار أن “العدالة” لن تعالج مشاكل الأطباء المطروحة منذ سنوات عديدة و إنما تزيد الأوضاع تأزما”. مشددين في السياق ذاته على أنه” لم يعد يهمهم خصم ثلاثة أيام من رواتبهم الشهرية خاصة و أن “الأطباء” قرروا التوقف عن العمل لافتكاك لائحة مطالب و ليس لأجل “التلاعب” بحياة المرضى” . انتقلنا بعد ذلك إلى الجامعة المركزية حيث ساهم الأساتذة في توقيف الدراسة استجابة للحركة الاحتجاجية ، مما دفع بالطلبة إلى مغادرة المدرجات والتجمع بأعداد هائلة أمام مقر الجامعة، و نفس الوقائع وقفنا عليها بالثانويات التي زرناها، أبرزها ثانوية “خير الدين بربروس ” بالجزائر الوسطى ، ثانوية “ابن الناس” ببلدية سيدي امحمد و كذا ثانوية “عمر راسم” و الإدريسي ، بحيث عمل أساتذة التعليم الثانوي و التقني على  شل الثاويات مؤكدين بأنهم متمسكين بالإضراب الذي قد يتحول إلى إضراب مفتوح في الآجال القريبة.

مريان يلوح باضراب مفتوح في حالة استمرار صمت الحكومة
و أما مزيان مريان، رئيس تنسيقية النقابات المستقلة للوظيف العمومي ، أوضح في تصريح لـ”النهار” بأنه لحد الساعة لم تتلق التنسيقية أية وثيقة رسمية من العدالة تأمرهم بتوقيف الإضراب ، مؤكدا بأن العمال و الموظفين المضربين لن يتراجعوا عن خيار الاحتجاج و سيواصلون إضرابهم إلى غاية يوم غد.
و على صعيد آخر قال المسؤول الأول عن التنسيقية بأن نسبة الاستجابة للإضراب في يومه الأول فاقت 80 بالمائة على المستوى الوطني ، مشددا بأن التقارير التي وصلته من ولايات وهران ، أدرار، عين الدفلى، البيض ، بسكرة ، المسيلة ، أفلو و بشار تؤكد بأن العمال ساهموا في شل قطاعات الوظيف العمومي بنسبة 100 بالمائة، و أما العاصمة فبلغت نسبة الاستجابة بها 60 بالمائة في قطاع التربية و 100 بالمائة في الصحة العمومية و 95  بالمائة في قطاع التعليم العالي . في الوقت الذي هدد بالدخول في إضراب مفتوح بعد إضراب الثلاثة أيام ، إذا التزمت الحكومة “الصمت” و لم تتحرك باتخاذ إجراءات استعجالية من شأنها معالجة مشاكل الموظفين بصفة جدية.

السناباب” تدعو النقابات المستقلة إلى تصعيد الاحتجاج
و من جهتها أكدت النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الصحة العمومية “السناباب”، في بيان صدر لها أمس تلقت “النهار” نسخة منه، بأن نسبة الاستجابة للإضراب  في يومه الأول بلغ طبقا للتقارير الواردة من الولايات 80 بالمائة  ، وهددت في حالة عدم الاستجابة من طرف الحكومة للمطالب بإعادة النظر في كيفية تصعيد الاحتجاج بالتنسيق مع النقابات المستقلة الأخرى .

مدير مستشفى مصطفى باشا لـ”النهار”: العدالة أمرت بتوقيف الإضراب و على المضربين الاستجابة له
من جهته أكد دهار يحي، المدير العام لمستشفى مصطفى باشا الجامعي لـ”النهار”، بأنه تلقى مساء أول أمس في حدود الساعة 18.30 حكما استعجاليا من قبل الغرفة الإدارية لمجلس قضاء الجزائر يقضي بتوقيف الإضراب الذي أعلنت عنه تنسيقية النقابات المستقلة لعدم شرعيته ، في الوقت الذي دعا الأطباء إلى ضرورة العودة إلى العمل و الالتزام بقرار العدالة التي حكمت بعد شرعيته . مضيفا بأن 04 نقابات للصحة العمومية شاركت في الإضراب.  

رابط دائم : https://nhar.tv/92Pvp
إعــــلانات
إعــــلانات