إعــــلانات

تنصيب اللواء جمال كحال مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي

تنصيب اللواء جمال كحال مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة اليوم السبت، على تنصيب اللواء جمال كحال مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي، خلفا للواء نور الدين مقري.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني:””باسم السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، أنصب رسميا اللواء جمال كحال، مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي، خلفا للواء نور الدين مقري.”

وأضاف الفريق حسب البيان:” وعليه، فإني آمركم جميعا، بالعمل تحت سلطته، وطاعة أوامره، وتنفيذ تعليماته، بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية، وقوانين الجمهورية، ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة “.

كما أضاف البيان، أن هذه المناسبة كانت فرصة الفريق، للقاء إطارات المديرية العامة للوثائق والأمن الخارجي، الذين أسدى لهم جملة من التعليمات والتوجيهات، تتعلق أساسا بضرورة التحلي بأقصى درجات المهنية والاحترافية في أداء المهام الموكلة.

وكذا مضاعفة الجهود المخلصة والمتفانية، من أجل رفع التحديات الأمنية التي أفرزتها التحولات المتسارعة على المستويين الإقليمي والدولي.

في الختام، صادق الفريق على محضر تسليم السلطة.

طالع أيضا:

الفريق شنقريحة يعزي عائلة المجاهد اللواء المتقاعد محمد علاق

الفريق شنقريحة يعزي عائلة المجاهد اللواء المتقاعد محمد علاق

كما قدّم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الجمعة، تعازيه لأسرة المجاهد اللواء المتقاعد محمد علاق.

وجاء في رسالة تعزية الفريق شنقريحة:”على إثر وفاة المجاهد اللواء المتقاعد محمد علاق، يتقدم الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي،

بأصدق عبارات التعازي والمواساة إلى أسرة المرحوم وأقاربه، متضرعا إلى المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.”

الفريق شنقريحة: الجزائر لطالما دعمت مبادرات المجتمع الدولي.. تندد بسياسة الكيل بمكيالين

كما كشف الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن الجزائر لطالما دعمت مبادرات المجتمع الدولي. في ظل احترام القانون الدولي والقرارات الأممية.

وأضاف الفريق شنقريحة خلال إستقباله اليوم الأربعاء، الفريق هانس وارنر وييرمان، المدير العام للأركان العسكرية الدولية لمنظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”: “تعد زيارتكم هذه دليلا على الاهتمام، الذي تحظى به منطقتنا من قبل منظمة حلف شمال الأطلسي. وتبرهن بذلك على الأهمية التي توليها منظمتكم للجهود التي تبذل على المستوى الإقليمي في مجال أمن واستقرار بلدان الضفة الجنوبية للبحر المتوسط.

كما اضاف الفريق:” إنه من الواضح أن التفهم المتبادل لقضايا الساعة سيسمح للطرفين بحصر أفضل للتحديات الأمنية التي تواجهها بلدان منطقتنا.

وسيؤدي حتما إلى صياغة رؤية مشتركة. من شأنها أن تحمي أكثر منطقتنا من مخاطر الانشقاق وحالة اللاإستقرار.

وأكد الفريق، أن الجزائر ورغم تبنيها لسياسة الحياد على الصعيد الدولي، وحرصها على النأي بنفسها عن مختلف التجاذبات. إلا أنها ستواصل التعاون مع كافة شركائها، في إطار مصالحها الوطنية ومبادئها الراسخة.

وتابع الفريق شنقريحة يقول:” لكن في المقابل، وإذ تندد بسياسة الكيل بمكيالين، التي تميز حاليا تعامل المجتمع الدولي مع قضايا الشعوب المقهورة.

فإن الجزائر ستواصل، على غرار باقي دول العالم، التعاون مع حلفائها وشركائها، في إطار مصالحها الوطنية ومبادئها الراسخة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/DxMdV
إعــــلانات
إعــــلانات