إعــــلانات

تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية – الأمريكية

تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية – الأمريكية

أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، بالمجلس الشعبي الوطني، على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-الولايات المتحدة الأمريكية”.

وقد حضر التنصيب سفير الولايات المتحدة الأمريكية جون ديروشير .

في مستهل مراسم التنصيب، استعرض عبد الحميد سي عفيف، واقع العلاقات التاريخية بين الجزائر والولايات المتحدة والتي تعود إلى عام 1775.

وأبدى ارتياحه لتقدم التعاون بين البلدين، لاسيما توافق وجهات النظر في عديد المسائل والقضايا المطروحة دوليا، على رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف.

إضافة إلى الموقف الإيجابي، اتجاه حل قضية الصحراء الغربية في إطار الشرعية الدولية.

وفي ذات السياق، أكد، أن الحوار بين البلدين مستمر، سواء على الصعيد الثنائي أو الإقليمي، لاسيما في إطار الزيارات المتبادلة.

فضلا على الآليات الثنائية، على غرار الحوار الاستراتيجي، والحوار بشأن القضايا الأمنية والحوار العسكري المشترك.

وعلى الصعيد البرلماني، أكد سي عفيف، بأن تنصيب هذه المجموعة البرلمانية للصداقة سيساهم في تعزيز البعد البرلماني أكثر بما يوطد العلاقة بين الشعبين.

خاصة وأن المجلس الشعبي الوطني حريص على تجسيد إصلاحات رئيس الجمهورية على أرض الواقع.

وذلك من خلال دعم الدبلوماسية البرلمانية، وخلق إطار متكامل للتنسيق، وتعميق الحوار بين البرلمانيين، ووضع أسس لتعاون برلماني بناء.

من جهته، أشار السفير الأمريكي، أن المجموعة، ستوطد العلاقات بين البلدين، الممتازة أساسا والمبنية على الاحترام والتقدير لدور الجزائر بالمنطقة.

مضيفا بأنها ستساهم بشكل كبير، في تدعيم التعاون في عدة مجالات كالأمن، السياسة الدولية، العلوم والتكنولوجيا، الاستثمارات والتعليم.

بدوره، أوضح رئيس مجموعة الصداقة، عبد الكريم مهني، أن التنصيب سيضيف آلية تواصل جديدة، للعلاقات التاريخية والودية بين البلدين.

حيث ستكون همزة وصل بين الهيئتين التشريعيتين للبلدين، كما ستعمل على تعزيز الشراكة في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية.

وهذا من خلال إتاحة الفرص لتبادل الخبرات، ولقاء رجال المال والأعمال والخبراء.

رابط دائم : https://nhar.tv/aTu3M
إعــــلانات
إعــــلانات