إعــــلانات

تنصيب ياسين وليد وزيرا لاقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة

تنصيب ياسين وليد وزيرا لاقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة

تسلم ياسين المهدي وليد، اليوم الجمعة، مهامه وزيرا لاقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، خلفا لنسيم ضيافات.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، شكر ياسين وليد رئيس الجمهورية على تجديد الثقة في شخصه. متمنيا أن يكون في مستوى هذه الثقة. وأن يتمكن من المساهمة في التوجه الجديد لإقتصاد بلادنا.

كما شكر الوزير الجديد، نسيم ضيافات على مساعيه متمنيا له التوفيق والسداد. ووجه ياسين وليد رسالة للشباب والمقاولين وحاملي المشاريع المبتكرة، مؤكدا تعاونه مع الجميع لتبني سياسة مقاولاتية جديدة مبنية على آليات واقعية وفعالة.

ووعد الوزير، بالقيام بالمزيد من الاصلاحات في المجال، وتشجيع المقاولاتية ووضع آليات عصرية.

وبدوره، شكر نسيم ضيافات رئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها فيه طيلة السنوات التي مضت. وأكد ضيافات أن إطارات الوزارتين قد قاموا بواجبهم متمنيا لهم التوفيق وختم كلمته بعبارة: “تحيا الجزائر”.

هذه القطاعات التي مسها التعديل الحكومي

هذا وأجرى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، أمس الخميس، تعديلا وزاريا.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن التغيير الحكومي مس 6 حقائب وزارية، أبرزها وزارات الداخلية، الصحة، النقل، التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي هذا السياق، فقد شمل العديل الحكومي تعيين ابراهيم مراد وزيرا للداخلية خلفا لكمال بلجود الذي تم تعيينه على رأس قطاع النقل، بينما تم تعيين عبد الحق سايحي وزيرا للصحا خلفا لعبد الرحمان بن بوزيد الذي استدعي لمهام أخرى.

كما تم تعيين رخروح لخضر وزيرا للأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية، خلفا لكمال ناصري، فيما تم تعيين علي عون وزير الصناعات الصيدلانية، خلفا لعبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد.

ومن جهته، عُين عبد الله منجي الذي كان يشغل منصب وزيرا للنقل، أمينا عاما لرئاسة الجمهورية.

وفي المقابل، تضمن التعديل الحكومي أيضا إنهاء مهام وزير التعليم العالي والبحي العلمي، عبد الباقي بن زيان، وتعيين كرمي بداري خلفا له، في حين تمّ تعيين الوزير المنتدب السابق المكلّف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد، وزيرا لاقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/5nhag
إعــــلانات
إعــــلانات