إعــــلانات

تنظيم أول منتدى جزائري أمريكي للطاقة بواشنطن

بقلم النهار
تنظيم أول منتدى جزائري أمريكي للطاقة بواشنطن
 

انطلقت أشغال المنتدى الجزائري الأمريكي للطاقة اليوم الثلاثاء بواشنطن بمشاركة شكيب خليل وزير الطاقة و المناجم و مسؤولين من مؤسسات جزائرية من قطاع المحروقات  حسبما علم لدى سفارة الجزائر بواشنطن.

و يدور موضوع هذا اللقاء الذي  نظمه مجلس الاعمال الجزائري الأمريكي خاصة حول ” تطوير الطاقات المتجددة و افاق انتاج الكهرباء و برنامج النجاعة الطاقوية في الجزائر” يؤكد نفس المصدر.

و تضم دورة 2009 هذا المنتدى الذي سيتطرق ايضا الى البرنامج الجزائري للاستثمارات الطاقوية المقررة للفترة ما بين 2009-2014   مجموعة من المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في التعرف اكثر على فرص التعاون بين البلدين.

و من بين المشاركين خاصة مسؤولو شركات (نيو انرجي الجيريا) و مركز البحث وتطوير الطاقة و الغاز و كذا وكالة ترقية و عقلنة استعمال الطاقة.

و يذكر ان السيد خليل التقى خلال زيارته الى واشنطن بوزير الطاقة الأمريكي السيد ستيفن شو و كاتب الدولة الأمريكي المساعد المكلف بالشؤون الإقتصادية و الطاقة السيد السيد جيمس ستاينبرغ.

و تمحورت المحادثات مع المسؤولين اساسا حول “السياسة الطاقوية الوطنية والتعاون  الثنائي و وسائل تعزيزها و كذا السوق الطاقوية العالمية”.

كما نشط السيد خليل ندوة حول السوق العالمية للبترول و دور الاوبيب بجامعة جون هوبكينس.

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/Rg3Id
إعــــلانات
إعــــلانات