إعــــلانات

تنظيم الأسبوع الثقافي السعودي من 19 إلى 22 جوان بتلمسان

بقلم وأج
تنظيم الأسبوع الثقافي السعودي من 19 إلى 22 جوان بتلمسان

يحل الفن والتراث الثقافي للمملكة العربية السعودية ضيفا على مدينة تلمسان ابتداء من اليوم الاحد و الى غاية 22 جوان الحالي بمناسبة تنظيم الأسبوع الثقافي لهذا البلد في إطار تظاهرة “تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية 2011” حسب المشرفين على تنظيم هذا الحدث الثقافي.
ويتضمن البرنامج المسطر بالمناسبة اقامة العديد من المعارض الموضوعاتية على غرار تلك ستتعلق بالبقاع المقدسة وبالنخيل وانتاج التمور والفنون الجميلة والألبسة التقليدية وفق نفس المصدر.
كما سيسمح هذا الأسبوع الثقافي الخامس من نوعه بعد تلك التي خصت العراق وتركيا وتونس وإسبانيا بإكتشاف الموروث الموسيقي والفلكلوري لهذا البلد وأوضح نفس المصدر أنه سيتم تنشيط في نفس الإطار محاضرة تتناول موضوع “مراحل تطور الرواية في المملكة العربية السعودية” للإشارة فان الأسابيع الأجنبية المندرجة في إطار هذه التظاهرة الثقافية الدولية التي تحتضنها عاصمة الزيانيين بشكل دوري تستقطب جمهورا غفيرا مهتما بإكتشاف ثقافات أخرى.
وفي نفس الاطار ستحتضن تلمسان ابتداء من أواخر شهر جوان الجاري الأسبوع الثقافي للكاميرون وفيما يتعلق بالأسابيع الثقافية الوطنية فأشار نفس المصدر الى أن ولايات
تبسة وسوق أهراس وقالمة ستكون على موعد مع الجمهور التلمساني من 23 إلى 26 جوان الجاري لابراز مختلف جوانب تراثها الثقافي والفني.

رابط دائم : https://nhar.tv/GXzFa
إعــــلانات
إعــــلانات