إعــــلانات

تنظيم المعرض الدولي للفنون الفضائية بالجزائر

بقلم النهار
تنظيم المعرض الدولي للفنون الفضائية بالجزائر

سيتم تنظيم المعرض الدولي للفنون الفضائية يوم السبت المقبل بالجزائر حسبما أفاد به مركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء في بيان اليوم الأربعاء.

وقد تم تنشيط هذا اللقاء العلمي الذي ينظمه المركز بالتنسيق مع قصر الثقافة مفدي زكاريا  و الذي سبق و أن قدم بمقر اليونسكو خلال الحفل الذي أقيم في جانفي 2009 في 15 بلد و سيقام أيضا بالولايات المتحدة في أفق 2010.

وأوضح المصدر أن “صور المعرض الدولي للفنون الفضائية تعد صورا لمواقع من التراث العالمي (الثقافي و الطبيعي) للأرض تحت السماء المرصعة بالنجوم” مضيفا أن “شعار هذه التظاهرة يدل على أننا عائلة واحدة تعيش تحت سقف واحد و ليس هناك حدود في السماء“.

 وتم التوضيح أن المعرض الدولي للفنون الكونية يعد جزء من الجمعية الدولية فليكون من دون حدود” و هو يعرض مشاريع خاصة للسنة الدولية لعلم الفلك 2009 تم اختيارها من قبل الأمم المتحدة (فرع التربية) و الإتحاد الدولي لعلم الفلك“.

وأشار ذات المصدر أن المعرض يعد “جسرا بين الفن و الثقافة و العلوم” و هو ينظم  من قبل مجموعة تضم حوالي 30 مصورا فتوغرافيا متخصصا في الصور الليلية من 20 دولة“.

وسيكون كل من مدير المعرض الدولي للفنون الفضائية الإيراني باباك تافريشي و الفرنسي لوران لافيدر عضو بالمعرض حاضرين في هذه التظاهرة العلمية لتنشيط تدخلات خلال ورشة حول موضوع “الصور الفتوغرافية و السماء ليلا“.

وأكد المصدر أن الورشة التي توجه للفلكيين الهواة ستنظم من قبل الجمعية الجزائرية للشباب الفلكيين الهواة تحت إشراف وزارة الشباب و الرياضة.

رابط دائم : https://nhar.tv/VDLPP
إعــــلانات
إعــــلانات