إعــــلانات

تنظيم مسابقات التّوظيف من صلاحيات معاهد تكوين المعلمين مستقبلا

تنظيم مسابقات التّوظيف من صلاحيات معاهد تكوين المعلمين مستقبلا

   تحويل  المسابقات الموجهة لمدراء الإبتدائيات والمتوسطات ومفتشي الإبتدائي والمتوسط منوطنيةإلىجهوية”.. تحت إشراف مديرية التكوين

 

 

قرّرت وزارة التربية الوطنية، منح صلاحيات الإشراف على مسابقات التوظيف الموجهة

   بالخصوص إلى مدراء المدارس الإبتدائي والمتوسط ومفتشي التعليم المتوسط والثانوي

  لمعاهد تكوين أساتذة التعليم الإبتدائي وتحسين مستواهم، بحيث ستصبح تلك المعاهد

 ”جهويةبدلوطنية، ابتداء من الدخول المدرسي المقبل.

وكشفت مصادر مطلعة لـالنهار؛ أن معاهد تكوين أساتذة التعليم الإبتدائي وتحسين مستواهم، ستتحول ابتداء من الدخول المدرسي المقبل، منوطنيةإلىجهوية، بحيث ستوكل لها مهمة الإشراف على مسابقات التوظيف في قطاع التربية الموجهة بالخصوص لمدراء المدارس الإبتدائية والمتوسط ومفتشي التعليم الإبتدائي والمتوسط، مضيفة في ذات السياق بأنها ستصبح تابعة لمديرية التكوين على مستوى وزارة التربية الوطنية. وأضافت نفس المصادر التي أوردت لنا الخبر؛ بأنّ هذه المعاهد التي ستصبحجهوية، ستأخذ صبغة تربوية وتكوينية، لأنّها ستحتفظ دائما بأداء مهامها المتمثلة في تكوين ورسكلة المعلمين بغية تحسين مستواهم، وثمة الإرتقاء بالمستوى التربوي للتلاميذ للرفع من نسبة النجاح، خاصة في الإمتحانات الرسميةشهادات نهاية المرحلة الإبتدائية، المتوسط والبكالوريا”. علما أن وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد، كان قد صرح في العديد من المناسبات بأنه في السنوات القليلة المقبلة، سيتم بلوغ نسبة ٠٧ بالمائة في امتحان شهادة البكالوريا من دون نظام إنقاذ. وأضافت المصادر نفسها؛ أن تنظيم مسابقات التوظيف الموجهة خصيصا لمفتشي التعليم الثانوي ومدراء الثانويات من اختصاص المعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم، الكائن بالديار الخمس بالحراش، الجزائر، بالإضافة إلى ذلك؛ فإن المعهد يعد جهازا للمتابعة والتقويم للعمليات التكوينية المبرمجة في معاهد التكوين أثناء الخدمة، ضمانا لتطبيق برامج ومخططات التكوين المسطرة لمختلف الأنماط. تجدر الإشارة أن وزارة التربية الوطنية، قد أقدمت منذ حوالي سنتين على تغيير تسمية معاهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم إلى معاهد تكوين أساتذة التعليم الإبتدائي وتحسين مستواهم.

 

فتح أزيد من 600 منصب لفائدة الأساتذة المحاضرين الإستشفائيين درجةأ

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح أزيد من 200 منصب جديد للمشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة المحاضرين الإستشفائيين الجامعيين درجةأ، برسم السنة الجامعية 2010-2011، عبر14 مؤسسة استشفائية جامعية و 7 قطاعات صحية موزعة عبر الوطن. وأوضحت مصادر مطلعة لـالنهار؛ أنه ابتداء من يوم الأحد المقبل ولمدة تفوق أسبوع، سيتم الشروع في تنظيم مسابقات التوظيف الموجهة للأساتذة المحاضرين الإستشفائيين درجةأ، والمفتوحة على مستوى عبر المؤسسات الإستشفائية الجامعية التالية، المؤسسة الإستشفائية الجامعية مصطفى باشا، حسين داي، بني مسوس، باب الوادي، وهران، تيزي وزو، بجاية، قسنطينة، سطيف، باتنة، عنابة، تلمسان وسيدي بلعباس.وأشارت المصادر نفسها؛ إلى أنّه سيتم فتح المسابقات أيضا على مستوى القطاعات الصحية الآتية أسماؤها، القطاع الصحي للقبة بالعاصمة، بئر طرارية، بلفور، بولوغين، عين طاية، زرالدة والرويبة. وفي نفس الإطار، سيتم تنظيم مسابقات التوظيف الموجهة للأساتذة المساعدين الإستشفائيين، في مختلف التخصصات برسم السنة الجامعية الحالية 2010/2011.     

رابط دائم : https://nhar.tv/HHiPH
إعــــلانات
إعــــلانات