إعــــلانات

تنظيم معرض للمنتوجات الجزائرية بنواكشط بداية جانفي

تنظيم معرض للمنتوجات الجزائرية بنواكشط بداية جانفي

استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، اليوم السبت، وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني، لمرابط ولد بناهي.

وتطرق الوزيران، إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالين التجاري و الاقتصادي، تجسيدا لتوجيهات قائدي البلدين.

وعقب اللقاء، صرح رزيق بان المحادثات تمحورت حول” كيفية تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين تطبيقا لتوجيهات قيادة البلدين”.

مشيرا إلى أن هذه العلاقات عرفت تطورا ملحوظا مؤخرا وخاصة خلال السنة الجارية.

وكشف الوزير بأنه تحادث مع نظيره الموريتاني حول عدة مواضيع تهم البلدين قائلا: “اتفقنا على جملة من القرارات من بينها تنظيم معرض كبير للمنتوجات الجزائرية بنواكشط بداية جانفي 2023”.

كما شملت المحادثات كل النقاط التي يجب العمل عليها من أجل تطوير العلاقات التجارية الثنائية.

وأكد رزيق، على وجود “استعداد تام من الاخوان الموريتانيين لتجسيد كل ما تم الاتفاق عليه في الميدان. خدمة لمصلحة البلدين خاصة مع الارادة السياسية الموجودة لدى الطرفين”.

ولفت الوزير إلى وجود عدة عوامل من شأنها المساهمة في تقوية العلاقات الثنائية التجارية والاقتصادية في اطار مقاربة رابح -رابح. و منها الخط البحري التجاري بين الجزائر و موريتانيا والطريق البري الرابط بين تندوف و الزويرات.

ووجه رزيق دعوة لنظيره الموريتاني لحضور فعاليات معرض “الموقار ” بتندوف. وهي الدعوة التي لقيت ترحيبا من الوزير الموريتاني الذي ستكون بلده ضيف شرف في الطبعة التي ستقام قريبا.

ومن جهته، أكد الوزير الموريتاني أن المحادثات التي جمعته بنظيره الجزائري تمحورت حول “المواضيع التي تهتم بترسيخ وتطوير وتقوية التعاون الثنائي تطبيقا لتوجيهات قيادتي البلدين”.

كما عبر عن امله في تجسيد ارادة البلدين “بشكل عملي و سريع”. لافتا الى “وجود عوامل اساسية مسهلة لذلك بداية بالارادة القوية للبلدين والخط البحري بين الجزائر و موريتانيا وبدء الاعمال لانجاز الطريق البري”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/BZI9f
إعــــلانات
إعــــلانات