إعــــلانات

تنمر الناس  على إبنتي قلب عليّ مواجع الدهر

تنمر الناس  على إبنتي قلب عليّ مواجع الدهر

تنمر الناس  على إبنتي قلب عليّ مواجع الدهر

سيدتي، احييك وأشكرك على حسن إستقبالك لما يؤرقني فوالله لست أجد من الكلمات ما يشدّ من أزري في هذه الضائقة، فأنا أمّ حائرة يهمني أمر إبنتي، ولا أريد لها الإنكسار أو أن تلبس من العقد ما يمنع عليها طيب العيش.

تنمر الناس  على إبنتي قلب عليّ مواجع الدهر

ليس هناك ما يميز إبنتي سوى بدانتها المفرطة التي لم أجد لها حلا، فهي فتاة لم يتجاوز سنها العشر سنوات، وهي بصحة جيدة وتعاني من الوزن الزائد الذي جعلها محلّ تهكّم وسخرية من الجميع، فما إن تحلّ في مكان إلا وأجد نظرات الإستغراب والإستهجان لي ولها، حيث أن الجميع يلومني ويتهمني بأنني أنا من تركت لها الحبل على الغالب فيما يتعلق بشهيتها. كما أن هناك من يصفها بأبشع الصفات وينعتها بأوصاف مهينة. أدرك أنها لا تهتم للأمر أحيانا، لكنني متخوفة من أن تتفاقم الأمور إلى ما لا يحمد عقباه، حيث أنه ومن الممكن أن تصاب إبنتي بعقد نفسية ستلازمها أبد الدهر.

لا أخفيك سيدتي أنني بحثت عن سبب ما تعانيه إبنتي من وزن زائد في هذا السنّ وقد أجريت لها العديد من التحاليل التي أثبث عدم معاناتها من اي مرض، عوض بعض الإضطرابات الهرمونية التي سرعان ما  ستدخل في إطارها الطبيعي بعد البلوغ. أحيا الأمرين سيدتي وأريد منك أن تكوني لي السند والمعين، فهل من كلمة؟

أم ليليا من العاصمة.

الرد:

أختاه، من المؤسف أن نبلغ ما بلغناه من تنمر من الكبار الذين يتوسم أن يكونوا من العقلاء نحو الصغار الذين لا حول لهم ولا قوة.

احمدي الله اختاه. أنك تفطنت لمسألة عرض إبنتك على طبيب مختص من شأنه أن يوضح لك ما بها ، كما أنه من المهم أنك عرفت أن المشكل الذي تعاني منه فلذة كبدك سيكون له نهاية بمجرد بلوغها وهذا ما يدفعك لأن تتحليّ بقليل من الصبر حتى تكون الأمور في مجراها الطبيعي.

أدرك أن ما يمسّ إبنتك من تنمر يذبحك في اليوم ألف مرة، لكن عليك أختاه عوض تبني سياسة الخنوع والبكاء على الأطلال أن تحدثي إبنتك و تحسسيها بتفاهة ما يريد الناس جعله مشكلا يقض مضجعها ويحرمها لذة العيش.الأمر مربوط  بفترة معينة يجب على إبنتك ان لا تحياه وسط الضغوطات،

تنمر الناس  على إبنتي قلب عليّ مواجع الدهر

لذا عليك أن تساعديها وتحتضني ما يزعجها. بأن تسجليها في قاعة للممارسة الرياضة مثلا حتى تقضي بعض الأوقات الممتعة. والتي ستجني منها الكثير من الفائدة. كذلك، عليك أن ترفعي من مستوى الإدراك لدى إبنتك بأن تخبريها أننا لا نختلف عن بعضنا البعض في شيء ومن أننا أمام الله لا نحاسب سوى على نوايانا وأفعالنا وليس على اشكالنا، لذا عليها أن لا تكون في مستوى سطحية من حولها تهوى إلى مستواهم الدنيء فتتناسى بذلك عديد القيم والنعم.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/xeR92
إعــــلانات
إعــــلانات